عدن.. وزير الصحة يدشن جرعة التحصين الثانية من لقاح كورونا

[ وزير الصحة يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا ]

دشن، وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن بدء التحصين بالجرعة الثانية من لقاح كوفيد19.

وتلقى الوزير بحيبح ومعه عدد من مسؤولي وزارة الصحة الجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا المعتمد في بلادنا.

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح في تصريح صحفي إن الجرعة الثانية الحالية ستعطى لجميع من أخذوا الجرعة الأولى والتي استمرت خلال الفترة ما بين ٢٠ ابريل وحتى السابع من مايو الماضي. 

وأضاف: أن "تحصين الدفعة الثانية من مستحقي الجرعة الثانية عند وصول الدفعة الثانية من لقاح استرازينكا خلال فترة ٨-١٢ اسبوع من اخذهم الجرعة الأولى من اللقاح". 

وأشار إلى أن الحملة "ستستهدف في الأساس فئات العاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وسيعمل على توزيعها فرق صحية ثابتة ومتحركة موزعة على ٤٨ مديرية في 13 محافظة محررة".

ودعا الوزير بحيبح جميع المستهدفين في الفئات الثلاث الذين أخذوا الجرعة الأولى إلى سرعة تلقى الجرعة الثانية حتى تكتمل لديهم الجدوى من اللقاح وتحقق لهم وللمجتمع الوقاية من المرض، مؤكدًا في الوقت ذاته على مأمونية اللقاح ومجانيته.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح سعي الوزارة مع شركائها  لتوفير اللقاحات اللازمة ليشمل التحصين فئات أخرى في المجتمع والسير باتجاه تحصين أبناء شعبنا من مخاطر هذا الوباء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر