صنعاء: الحوثيون يغلقون عددًا من المدارس الخاصة بهدف ابتزاز ملاكها 

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

أقدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء على إغلاق عددا من المدارس الأهلية وذلك في إطار حربها على القطاع الخاص بمناطق سيطرتها. 

وقالت مصادر تربوية لـ "يمن شباب نت" ،"أن ميليشيا الحوثي أغلقت اليوم الثلاثاء عددا من المدارس الأهلية في العاصمة صنعاء من بينها مدرسة "أرض الحضارة"، ومدرسة "نور الغد" بالإضافة مدرسة سام وذلك بذريعة عدم حصولهم على تراخيص من ميليشيا الحوثي ".

ومع بداية العام الدراسي الجديد كانت ميليشيا الحوثي قد ألزمت كافة المدارس الخاصة بمناطق سيطرتها بعدم قبول أكثر من 40 طالب في كل صف دراسي من المرحلة الثانوية بهدف إتاحة المجال للمدارس الحوثية. 

وكانت ميليشيا الحوثي قد بدأت خلال الأسابيع الماضية بخصخصة التعليم الحكومي في العاصمة صنعاء وشرعت بتحويل بعض المدارس الحكومية إلى خاصة وفرض رسوم باهظة وذلك من شأنه حرمان المئات من الطلاب والطالبات من التعليم خصوصا في ظل انهيار العملية التعليمية في مناطق سيطرتهم. 

وخلال السنوات الماضية عمل الحوثيون على تدمير العملية التعليمية بمناطق سيطرتهم والتضييق على على المدارس الخاصة وفرض جبايات غير قانونية على المدارس والجامعات  بالإضافة تحريف المناهج الدراسية ونشر الأفكار الطائفية بين أوساط الطلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر