مدير مركز للأطراف الصناعية لـ"يمن شباب نت": ترتيبات لافتتاح مركز جديد في تعز  

كشف مدير مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي بمحافظة تعز، الدكتور منصور الوازعي، عن وجود مساعٍ جارية لافتتاح مركز جديد لتطوير مجال الأطراف الصناعية وإعادة تأهيل مبتوري الأطراف. 

 

وقال الوزاعي لـ "يمن شباب نت"، إنه سيتم افتتاح فرع جديد لمركز الأطراف الصناعية في منطقة المجلية جنوب شرق المدينة، وذلك في الخامس عشر من سبتمبر الجاري. 

 

وأوضح أن المركز سيعمل على تركيب أطراف صناعية متطورة للجرحى، بالإضافة إلى تقديم خدمات العلاج الطبيعي وجلسات التأهيل الحركي. 

 

واضاف أن "المركز يسعى لتوطين خدمة الأطراف الصناعية والعمل على التدريب والتأهيل لكوادر المركز بحيث لا يحتاج المريض إلى السفر في المستقبل القادم". 

 

وأشار إلى أن "المركز الجديد يحظى بدعم ورعاية من مركز الملك سلمان للإغاثة والجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث" لافتًا إلى وصول المعدات والمكائن والأجهزة الطبية الخاصة بالمركز. 

 

وبحسب الوزاعي "فإن جميع الخدمات التي يسعى المركز لتقديمها ستكون "بشكل مجاني". 

 

وأضاف أنه "سيتم فتح فروع أخرى في التربة مثلًا من أجل التخفيف عن الجرحى والمصابين في هذه المناطق". 

 

وعن دور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم مركز الأطراف الصناعية، قال الوازعي "للأسف الشديد لم تقدم أي خدمة"، مشيرًا إلى أن المركز يعمل بجهود فردية وبدعم من المنظمات الدولية. 

 

وطالب الوازعي الجهات المعنية، بإعادة النظر في المركز واعتماد ميزانية تشغيلية خصوصًا وأن المركز سيتم من خلاله استقبال حالات لعشرات السنين ليس لشهور حد قوله. 

 

وتسببت الحرب التي تشهدها تعز منذ مارس/آذار 2015 بإصابة المئات بإعاقات دائمة وبتر أطراف من المدنيين والعسكريين. 

 

وتشير إحصائيات حقوقية إلى مقتل أكثر من 260 مدنيًا وإصابة 400 آخرين خلال الأعوام الأربعة الماضية بسبب الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في تعز. 

 

وتتعمد ميليشيات الحوثي في زراعة الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع الخاصة بالمواطنين، وفي جميع أنحاء المناطق التي تُجبر فيها على الانسحاب والتراجع. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر