تعز: اللجنة الطبية تناشد الحكومة التحرك لإنقاذ الجرحى وتهدد بتعليق عملها

ناشدت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز،اليوم الأحد، الحكومة التحرك لإنقاذ الجرحى ووضع حلول عاجلة..مهددة بتعليق عملها.

وقالت اللجنة الطبية العسكرية في بلاغ صحفي على موقعها في مواقع التواصل الاجتماعي:"إنها عملت منذ تشكيلها، بمسؤولية في ظل وضعها المادي المُزري، والوضع المأساوي الذي يعيشه جرحى محافظة تعز، البالغ عددهم أكثر من 22 ألف جريح، غير أن اللجنة حاليا ليس لديها أيّ مبلغ مالي يمكّنها من مواصلة أعمالها المتمثلة في معالجة جرحى تعز في الداخل والخارج".

وأوضحت أنها سفرت خلال الفترة الماضية أكثر من 137 جريحا، بالإضافة إلى معالجة الجرحى الذين سفرتهم اللجنة السابقة.

وأضافت اللجنة الطبية، أن لديها حاليا 306 جريح بحاجة إلى سفر عاجل،و 424 جريحا بحاجة إلى تركيب أطراف، بالإضافة إلى الجرحى المعاقين المحتاجين إلى علاج دائم، والجرحى المحتاجين لعمليات في مستشفيات الداخل.

وأشارت إلى أنها ناشدت خلال الأيام الماضية، عبر مذكرات رسمية، الجهات العليا للتحرك الفوري لإنقاذ جرحى تعز وسرعة وضع حلول عاجلة وجذرية، لتستمر اللجنة في معالجة جرحى تعز.

واعتذرت اللجنة الطبية لجرحى تعز، الذين ضحّوا بدمائهم الزكية وبأجزاء من أجسامهم في سبيل تحرير تعز من الجائحة الحوثية، وطمعًا في وأد الانقلاب الحوثي الأرعن، واستعادة الدولة، تعتذر لهم عن التقصير الخارج عن إرادتها، التقصير الناتج عن شحة إمكانيات اللجنة خلال الفترة الماضية، وعدم توفر أي مبلغ مالي حاليا يمكنها من مواصلة معالجتهم . وفقا للبلاغ.

وكررت اللجنة الطبية العسكرية مناشدة الجهات العُليا، بدءًا بمحافظ محافظة تعز وقائد محورها، مرورًا بدولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، وصولًا إلى رئيس الجمهورية، نناشدهم بالتحرك الفوري ووضع حلول عاجلة، لإنقاذ جرحى تعز، وحتى لا تضطر اللجنة لتعليق أعمالها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر