الحوثيون يستحدثون مواقع عسكرية شرق محافظة إب

استحدثت مليشيا الحوثي الانقلابية مواقع عسكرية شرق محافظة إب، وسط اليمن، في مساعٍ لنقل المعركة إلى المحافظة المجاورة للضالع التي تشهد معارك عنيفة مع قوات الجيش.

وقالت مصادر خاصة لمراسل"يمن شباب نت" إن مليشيا الحوثي الانقلابية، استحدثت مواقع عسكرية لها في مرتفعات جبل "الطاية" المطلة على مديرية الشعر وقرى وادي اللحاء ومنطقة حمك.

وأضافت المصادر أن أعمال شق وخندقة تجري على قدم وساق في تلك المناطق منذ أيام، وأن المليشيا قامت بشق طريق من" نوبة اللهبي" إلى جبل الطاية صباح أمس واستمر العمل حتى فجر اليوم.

وفي وقت سابق نقلت المليشيا الانقلابية عتاد عسكري وميكانيكي كبير إلى مرتفعات "النوبة" المطلة على  مديريات (السدة والنادرة والشعر) وطرقها العامة.

في غضون ذلك واصلت المليشيا ولليوم الثالث على التوالي قصفها العشوائي من مواقعها في جبل بصم "بنوبة اللهبي" على قرى ذودان بالعود في مديرية النادرة، مسببة موجة نزوح كبيرة وصلت إلى 100% في بعض القرى.

وأكد مصدر في المقاومة بأن المقاومة وأبناء قبائل العود يعرفون جيداً كل الأشخاص المشاركين في قصف  مناطق "المخلاف" وأن الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي ومن يقف معها من أبناء المنطقة، بحق المدنيين، موثقة ولن تسقط بالتقادم.

ومنذ أكثر من أسبوع تصاعدت العمليات العسكرية بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق المحاذية بين محافظتي إب والضالع، بعد محاولة الحوثيين بالسيطرة على مرتفعات"العود" واختراق مواقع الجيش في مريس ودمت بالضالع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر