محافظ مأرب: إيصال الكهرباء إلى كل بيت في مقدمة أولوياتنا

 أكد محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، الأحد، أن استكمال مشروع ربط المحافظة بالكهرباء الغازية وإيصالها إلى كل مديرية وقرية وبيت في مقدمة الأولويات، كونها عصب الحياة وعمود التنمية وأساسها.

وأشار خلال انعقاد الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمحافظة إلى ما تم انجازه من أعمال في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الربط رغم التحديات والعراقيل الفنية واللوجستية والإجراءات المتخذة للتغلب عليها سواء في الشركات المنفذة أو استيراد وتوفير المواد اللازمة للعمل بديلا عن التي احتجزتها المليشيات الانقلابية في صنعاء والحديدة منذ احتلالها للمحافظات، إلى جانب المضي قدما في إجراءات ودراسات تنفيذ المرحلة الثانية التوسعية للمحطة ورفع القدرة.

واستعرض المحافظ العرادة جملة الانجازات التي تحققت في المحافظة خلال العام الماضي، منها انجاز التصاميم الخاصة بمطار مأرب الدولي، وبدء العمل في تنفيذ محطة المعالجة لمشروع الصرف الصحي، وإطلاق المخطط الحضري العام لعاصمة المحافظة، والبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة التأهيل الشامل لطريق مأرب- العبر الاستراتيجي، على نفقة السلطة المحلية فيما السعودية عبر برنامج الاعمار تكفلت في تمويل وتنفيذ المرحلة الثانية للطريق وبخط دولي مزدوج.

 وأكد العرادة على ضرورة استقبال العام الجديد بروح من التفاؤل والخطط العملية والإدارية للعمل والانجاز في مختلف القطاعات بما يلبي تطلعات واحتياجات المواطنين ووفقا للإمكانيات والفرص المتاحة مع الاستفادة من تقييم الأداء للعام الذي انتهى وتجاوز السلبيات والإخفاقات وتعزيز الايجابيات وفرص النجاح .

وشدد اللواء العرادة على أعضاء المكتب التنفيذي بضرورة العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد لتطوير الخدمات العامة والمؤسسات والاستجابة لاحتياجات الناس ومواجهة التحديات، والالتزام بالانضباط الوظيفي والقوانين واللوائح الإدارية، والعمل على تحسين تحصيل الإيرادات العامة للدولة.

هذا وقدم مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد محمد عبدربه مجيديع، والذي أكد أن إجمالي الوثائق التي صدرت العام الماضي بلغت29 ألف وثيقة بين بطاقة شخصية آلية وبطاقة عائلية ووثائق زواج وشهادات ميلاد ووفاة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر