إب: طرد للطلاب من الاختبارات وإسقاط لأسماء المعلمين من كشوفات منظمات الاغاثة

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

أسقطت مليشيا الحوثي الانقلابية، أسماء المعلمين في مديرية السياني من كشوفات الإغاثة التابعة لمنظمة الغذاء العالمي، الأمر الذي فاقم ظروفهم المعيشية.

وقالت مصادر تربوية، إن المجالس المحلية الخاضعة لسلطات الانقلابيين في مديرية السياني، جنوب إب، قامت بشطب المعلمين من كشوفات المستحقين للمعونات الغذائية و المرفوعة من المرافق التعليمية إلى منظمة الغذاء العالمي كفئات مستهدفة.

واعتبر المعلمون هذه الخطوة بأنها تأتي في إطار تعمد تجويع المعلمين وإهانتهم في ظل انقطاع مرتباتهم للعام الثالث على التوالي واعتمادهم على المنظمات الإغاثية في توفير بعض من حاجياتهم.

إلى ذلك شكا عدد من طلاب مدارس المديرية، من قيام إدارات المدارس بطردهم من اختبارات نصف العام بحجة عدم صرف الرسوم المالية التي استحدثتها مليشيا الحوثي هذا العام.

وقال طلاب من مدرسة" الجيل الجديد" في عزلة الدامغ بمنطقة صهبان، أن إدارة المدرسة قامت بطرد الطلاب الذين لم يستطيعوا دفع الرسوم المالية المستحدثة هذا العام.

وناشد الطلاب المجالس التربوية في المديرية إلى معاجلة الأمر مع إدارة المدارس والتدخل من أجل وقف طرد الطلاب من الإختبارات وإعادة اختبار من تم طرده.

وتعاني العملية التعليمية من عملية تدمير ممنهجة تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية ، وسط سياسة معتمدة لاستهداف الجيل الناشئ وثقافته.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر