وقفة احتجاجية لمتعاقدي مستشفى تريم تطالب بتنفيذ مطالبهم المشروعة 

[ وقفة احتجاجية لمتعاقدي مستشفى تريم تطالب بتنفيذ مطالبهم المشروعة  ]

نفذ متعاقدي مستشفى مديرية تريم، بوادي حضرموت، شرقي اليمن، اليوم وقفة تطالب بتنفيذ مطالبهم المشروعة والعادلة، واحتجاجاً على عدم تجاوب السلطات لمطالبهم.

وقال البيان الختامي للوقفة الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، "إن ممارسات تعسفية واستغلالية وغير إنسانية، تمارس ضد المتعاقدين، وتثير حفيظة الضمائر الحية، وتشكل وصمة عار في جبين القائمين على إدارة ذلك الملف".

وأضاف البيان "بأن هذه الوقفة جاءت نتيجة لخيبة أمل كبيرة، من عدم تجاوب السلطات المعنية للمطالب المشروعة والعادلة، وإعادة أمل لحلحلة وعلاج كافة الاختلالات، والعبث في إدارة الصحة بشكل عام". 

وأشار البيان "بأن الوقفة جاءت إثر التعامل الغير قانوني واللاإنساني، مع متعاقدي مستشفى تريم، ومختلف المتعاقدين في باقي المنشئات الصحية، وتعتبر منافية لقوانين العمل في اليمن، وأقرتها القيم والمواثيق الإنسانية، وكفلها النظام والقانون اليمني". 

"وأعلن المتعاقدون أنهم سيدشنون الإضراب الشامل عن العمل، ابتداءً من يناير القادم، من العام الجديد 2019م، إذا لم يتم التجاوب معهم". 

وأوضح البيان "بأنهم قاموا بمطالبات عديدة لإدارة المستشفى ولمكتبي الصحة بالمديرية والوادي، إلاّ أنهم اضطروا للقيام بتلك الخطوة، ولم يتم الاهتمام بالمطالب، وقوبلت بردود لا تخرج خارج إطار التسويف، أو التهديد بالطرد من العمل".

وحمل البيان "المسؤولية الكاملة لإدارة المستشفى ومكتب الصحة، مؤكدين استمرارهم في المطالبة بحقوقهم العادلة التي كفلها النظام والقانون". 

وطالب المتعاقدين "بزيادة الراتب الشهري بما يتناسب مع الحالة المعيشية، ويتساوى مع المتعاقدين في المؤسسات الصحية بساحل حضرموت، بالإضافة إلى جعل أولوية التوظيف في المستشفى للمتعاقدين في خانات الإحلال".

كما طالبوا "بصرف الراتب في موعده المحدد يوم "25 من كل شهر"، إضافة لصرف الزيادة "30%" فوق الراتب، حسب قرار رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، للأشهر "9 و 10 و 11 و 12 للعام الجاري 2018م".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر