إب.. الحوثيون يستنفرون لحشد مقاتلين ومواكب قتلاهم تتوافد من جبهات القتال

[ خريطة محافظة إب ]

استنفرت مليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة إب، وسط اليمن، لحشد المقاتلين إلى الحديدة والضالع، غرب وشرق المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة، لمراسل "يمن شباب نت"، "إن قيادات الحوثي في المحافظة، وقيادات السلطة المحلية في المديريات بدأوا بنزول ميداني في المديريات بهدف تحشيد مقاتلين جدد وإرسالهم إلى الحديدة ومحافظة الضالع المجاورتين".

وأضافت المصادر، أن المليشيات بدأت تفرض بالقوة على الأسر في المديريات القريبة من المواجهات بدفع المقاتلين أو دفع إتاوات مالية كبيرة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر محلية مختلفة، بأن القيادات الحوثية زارت عشرات القرى من مديريات حزم وفرع العدين، وطالبتهم بإرسال مقاتلين إلى الحديدة، والحال انطبق على مديريات (بعدان، الشعر، النادرة، الرضمة ، السدة)

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا طالبت من عقال الحارات بدفع اثنين مقاتلين على الأقل من كل قرية لإرسالهم لجبهات القتال أو دفع مبلغ مالي (300 ألف ريال) عن كل اثنين كفدية مالية ، وسط رفض شعبي كبير لتلك الدعوات

في غضون ذلك وصل خمسة قتلى من مجندي الحوثيين في مديرية يريم بعد مقتلهم في محافظة الحديدة .

وبحسب مصادر محلية فقد قتل كلاً من ( بلال محمد علي الهتار ، وقاف محمد محمد الهتار، محمد قاسم علي القادري، طارق محمد صالح الهتار، موسى مطيع محمد القادري) في جبهة الحديدة ووصلت جثمانهم إلى المدينة يوم أمس الأول.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه مليشيا الحوثي الانقلابية من نقص حاد في المقاتلين وتمنع مجتمعي للإستجابة للدعوات الحوثية الحثيثة المطالبة برفد الجبهات بالمقالتين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر