حضرموت: قوات الأمن بالمكلا تعتقل قيادياً في حراك "باعوم"

[ القميشي ]


اعتقلت قوات الأمن بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، مساء أمس الأحد، قياديا في الحراك الجنوبي الذي يتزعمه القيادي حسن باعوم.

وقال مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، في بيان له، إنه يدين اعتقال قوات الأمن لعضو هيئة رئاسة مجلس الحراك ورئيس دائرة الشهداء والمعتقلين حسين سالم القميشي.

وأوضح أن الاعتقال جاء بأوامر صادرة من نيابة استئناف حضرموت الساحل بذريعة المشاركة الشعبية في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة المكلا مؤخرا تنديدا بحالة غلاء المعيشة والاوضاع العامة المتدهورة.

وأشار مجلس الحراك الذي يقوده حسن باعوم، إلى أن المظاهرات حق طبيعي للناس، معبرا عن استنكاره اعتقال "القميشي".

ولفت إلى أن "القميشي" لم يشترك اساسا في هذه المظاهرات التي لم تدعو لها رئاسة المجلس الاعلى في الجنوب لتقديرات خاصة، حد قول البيان.

ودعا المجلس إلى الإفراج الفوري عن القيادي بالمجلس حسين القميشي، ورد الاعتبار له وتحميل النيابة تبعات هذا الفعل وتداعياته.

ويتخذ الحراك الجنوبي الموالي للقيادي البارز حسن باعوم، موقفا معارضا ومناهضة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، ويصف تواجد قواته وممارساته في جنوب البلاد بـ"الاحتلال".

وتعد مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت، من المناطق التي للإمارات العربية المتحدة حضور قوي من خلال إنشاء ودعم القوات الأمنية والعسكرية.

وشهدت مدينة المكلا في الأيام الماضية احتجاجات ضد غلاء المعيشية تخللها تمزيق صور قادة الإمارات العربية المتحدة.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر