محافظ حضرموت يفتتح ثلاثة مشاريع مياه لمديريتين نفطيتين ممولة من شركة بترومسيلة

[ بترومسيلة النفطية تمول مشاريع مياه بحضرموت ]

افتتح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس السبت، ثلاثة مشاريع مياه بمديريتي غيل بن يمين وساه بتمويل كامل من شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة " ضمن مساهماتها في دعم مشاريع التنمية المحلية بحضرموت .

وأزاح المحافظ البحسني ومعه وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش والمهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية والمهندس محمد بن نبهان نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة لقطاع دعم الأعمال أزاحوا الستار عن حجر أساس الافتتاح لمشروع مياه حرو ورسب بمديرية ساه ومشروع مياه وادي نحب بمديرية غيل بن يمين .

وتشمل مكونات هذه المشاريع بناء خزان حجري لمشروع رسب بسعة 720 ألف لتر وتمديدات شبكة بطول عشر ألف وثلاثمائة وخمسين متر فيما يستفيد من المشروع خمسة آلاف نسمة إضافة لتشغيل وصيانة بئر الطويلة 1 التابعة للشركة وإمداد المشروع بالمياه منها .
 
كما تشمل مكونات مشروع مياه حرو بناء خزان حجري بسعة 250 ألف لتر وشبكة أنابيب بطول أربعة عشر ألف ومائتين وخمسين مترا ويستفيد منه ثمانمائة وعشرون نسمة ويتم تزويده بالمياه من بئر CPF-3 التابعة للشركة والتي تتولى تشغيلها وصيانتها .

فيما تشمل مكونات مشروع مياه وادي نحب مد خط أنبوب رئيسي من مادة البولي إيثلين من الخزان في مدينة غيل بن يمين إلى وادي نحب بطول 14360 مترا شاملاً  استبدال الشبكات الفرعية القديمة .

وجدد المحافظ البحسني في كلمته بفعالية الافتتاح تقدير وشكر قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لجهود شركة بترومسيلة في دعم مشاريع التنمية المحلية وحرصها على مساعدة السكان المحليين في تنفيذ مشاريع نوعية ترتبط باحتياجاتهم اليومية .

وقال البحسني أن بترومسيلة أعطت تمويل وتنفيذ هذه المشاريع أولوية واهتمام وهو ما يؤكد حرصها على خدمة المجتمع في حضرموت ولا سيما المناطق المحيطة بالعمليات النفطية  .

فيما أشار المهندس محمد عبد الله بن نبهان نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة لقطاع دعم الأعمال إلى أن تمويل الشركة لهذه المشاريع يأتي ضمن التزامها تجاه المناطق المحيطة بعمليات الإنتاج في دعم البنية التحتية نتيجة للتوسع العمراني والزيادة السكانية بسبب حالة الاستقرار التي شهدتها تلك المناطق بعد أن قامت شركة بترومسيلة بإيصال التيار الكهربائي إليها نهاية عام 2012 م .  

ونقل المهندس بن نبهان تحايا المدير العام التنفيذي الأستاذ محمد أحمد بن سميط وكافة موظفي ومنتسبي الشركة  لمحافظ حضرموت والوفد المرافق له مؤكدا أن دعم الشركة سيتواصل في دعم مناطق امتياز الشركة بمثل هذه المشاريع المستدامة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر