خلال لقاءه السلطة المحلية...

المحافظ "محروس" يستعرض المشاريع التي اعتمدتها الحكومة لـ"سقطرى"

[ أشجار دم الأخوين الشهيرة في سقطرى - تعبيرية ]

استعرض محافظ أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، جملة من المشاريع التي تم اعتمادها من الحكومة، وحظيت بمصادقة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأوضح المحافظ أن أبرز المشاريع التي تم اعتمادها، تتمثل باعتماد مبلغ 257 مليون لإستكمال مشروع مستشفى 22 مايو، وبناء مجمع حكومي ودار للضيافة، وشراء وحدة شقق متكاملة.

وأضاف المحافظ، في خطاب ألقاه اليوم الأربعاء، أمام قيادة السلطة المحلية، والمكتب التنفيذي، والأجهزة الأمنية والعسكرية وجمع غفير من المواطنين بساحة ثانوية الزهراء، بعد وصوله من العاصمة المؤقتة عدن، وتأديته لليمين الدستورية أمام الرئيس هادي، "أنه تم اعتماد 250 وحدة سكنية لأبناء جزيرتي سمحة وعبد الكوري، وشراء عبارتين لنقل أبناء سمحة وعبد الكوري من و إلى سقطرى والمحافظات الأخرى".

وأكد محروس إعتماد الحكومة، موازنة تشغيلية استثنائية للسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، وبناء عدد 4 فصول دراسية بمدرسة دعوباص، ووحدة صحية طيداع، ورفع مركز نوجد الصحي إلى مستشفى ريفي ودعم مستشفى قلنسية بأهم احتياجاته، واعتماد رصف شوارع المحافظة بطول  15 كيلو، وكذا توجيهات الرئيس باعتماد مليار ريال للمحافظة لشراء يخت بحري حديثة لتسهيل عملية نقل المواطنين من والى المحافظة. 

وبحسب وكالة سبأ، فقد دعا محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، أبناء المحافظة بكافة شرائحهم إلى الإصطفاف مع السلطة المحلية، ومساندة جهودها؛ من أجل النهوض بالأرخبيل وتعزيز تنميته والرقي بإنسانه.

وقال محروس: إن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع نبذ كل المشاكل والخلافات، والالتفات نحو مصلحة سقطرى والجزر التابعة لها، والخروج بها إلى مستقبل يحقق طموحات أبنائها في الحياة الكريمة. 

وأشار محروس إلى مشاركته بمؤتمر التراث العالمي بمملكة البحرين الذي ناقش وضع المواقع التراث العالمي ومنها سقطرى، وزيارة للعاصمة السعودية الرياض، ولقائه بنائب الرئيس وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، لمناقشة وضع المحافظة، وما يمكن تقديمه لها بمختلف المجالات والانطلاق بواقعها للأفضل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر