إجتماع بـ"مأرب" يناقش آلية تفعيل دور المرأة في القضايا التنموية والإدارية

[ صورة إرشيفية لمدينة مأرب ]

ناقش اجتماع عقد، اليوم، بمحافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، آلية تفعيل دور المرأة في القضايا التنموية والادارية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة فندة العماري، وادارات المرأة في المكاتب التنفيذية، والمنظمات النسوية، بحضور مديرا عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات سعود اليوسفي، والتعليم الفني ناجي الحنشي،عددا من القضايا والمشكلات التي يعاني منها القطاع النسوي في مختلف المجالات.

كما ناقش الإجتماع، أبرز السبُل والحلول لكيفية الدفع بالمرأة لتجاوز هذه الاشكاليات والتحديات، وتفعيل دورها في التنمية المجتمعية والادارية والسياسية والاجتماعية وغيرها من القضايا.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح، أن المرأة هي حجر الزاوية في بناء المجتمع ولها أدوار فعّالة على مستوى الريف والحضر في الدفاع عن الوطن والاسهام في التنمية سواء من خلال الاسرة وتربية الاجيال واعداد الرجال الذين يدافعون عن الوطن، ويقاومون مشروع الانقلاب الحوثي الايراني السلالي، او من خلال دورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري الوطني والرائد.

واشار الى ان السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ اللواء سلطان العرادة تولي المرأة اهتماما وعناية خاصة، وتحرص على تفعيل دورها، وتعزيز اسهاماتها في التنمية، وفي مختلف المجالات..منوهاً بالمواقع القيادية البارزة التي تشغلها المراة في محافظة مأرب من درجة مدير عام الى مختص في مختلف القطاعات.

هذا وعبرت القيادات النسوية عن الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية لما تولية من عناية واهتمام وحرص على ادماج قضايا المراة في مختلف الخطط والبرامج التنموية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر