شبوة.. الرمال تعرقل حركة المسافرين بين عتق - المكلا

[ بسبب الرياح الموسمية كثبان رملية تغطي الطريق الرسمي الوحيد وتعيق حركة المسافرين بين محافظتي شبوة وحضرموت/ الصور من صفحات التواصل الأجتماعي ]

 شكا مواطنون وسائقون من انقطاع طريق (عتق – المكلا)، نتيجة تكاثف الكثبان الرملية، وتخطيها الطريق الأسفلتي الرسمي الوحيد الذي يصل بين محافظتي شبوة وحضرموت- شرق اليمن.
 
وأكد مواطنون لـ"يمن شباب نت"، إن عشرات السيارات علقت بين الرمال الكثيفة التي غطت الطريق الأسفلتي الرسمي الوحيد بين المحافظتين، وأن معظم المركبات التي حاولت التقدم علقت بين الرمال بسبب كثافتها، ويصعب اخراجها إلا عبر عمليات إنقاذ عن طريق الجرافات أو من قبل السيارات رباعية الدفع.
 
وتعمل الرياح الموسمية، التي تضرب المنطقة في مثل هذه الأشهر من كل عام، على جرف الكثبان الرملية الصحراوية، نحو الطريق الرسمي الأسفلتي الوحيد، الواقع على بعد عشرات الكيلو مترات من مشروع الغاز الطبيعي المسال ببلحاف- محافظة شبوة.
 


وأوضح مواطنون أن شركة الغاز المسال كانت تعمل- عبر معدات تابعة للشركة- على رفع تلك الرمال وإزاحتها عن الطريق الرسمي (الأسفلت)، في موسم الرياح كل عام، إلا أنها توقفت منذ فترة عن القيام بهذه المهمة، نتيجة خلافات بين قيادات النخبة الشبوانية في محور بالحاف ومحور عزان. مما أدى إلى تراكم الرمال بكثافة وقطع الخط الرسمي بصورة كاملة هذا العام.
 
وناشد المواطنون وسائقو السيارات- عبر "يمن شباب نت"- السلطات المحلية بسرعة التدخل ورفع هذه الرمال، التي أصبحت هاجسا يوميا يؤرق المسافرين، ويعطل مصالح الناس. حيث أصبح الخط الرسمي مغلق تماما هذا العام.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر