تعز: وفاة طفل "مهمش" تحت التعذيب في سجن سري تابع للواء 35 مدرع بالتربة

[ صورة للضحية ]

توفي يوم أمس الأول طفل بعد تعرضه للتعذيب في سجن سري بمدينة التربة، جنوب محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقال مصدر حقوقي، إن الطفل مشعل محمود سالم علي(من فئة المهمشين) توفي قبل ثلاثة أيام بعد أن تم اختطافه أواخر شهر رمضان من قبل ركن استخبارات اللواء35 مدرع عبدالجبار طارش، وإيداعه في سجن سري بتهمة السرقة.

وأوضح المحامي ياسر المليكي، أن الطفل "مشعل" تعرض لتعذيب وحشي فضلاً عن ابتزاز والدته مبلغ 200 ألف ريال، باستلام خطي صاغوه باسم اللواء 35.

وقال المليكي على صفحته بالفيسبوك"قبل ثلاثة أيام أودع الطفل مشعل ثلاجة مستشفى خليفة بالتربة بشكل سري، ولوحظ عليه أثار التعذيب".

وأضاف، أن  أهالي الطفل أكدوا أنه تم تهريب المتورط بتعذيبه، إلى عدن بعد وصول القضية للأمن. مشيرا إلى أنه اختفاء طفليين آخرين كانوا مع الطفل مشعل.

وقالت مصادر خاصة لـ يمن شباب نت" إن المتورطين باختطاف الطفل وتعذيبه حت الموت هم" عبدالجبار أحمد طارش، وأكرم أحمد طارش وخالد محمد عبدالرقيب نعمان وعلي عبدالسلام علي، وكلهم من أفراد اللواء35، بالإضافة إلى شخص يدعى نادر عبدالرقيب عبدالرحمن فارع وهو ليس جنديا.

وحتى اللحظة لم تصدر الجهات الرسمية أي تعليق حول الحادثة.

وكان ناشطون  من أبناء مدينة التربة، تحدثوا عن حملة مداهمات واختطفات ليلية يقودها ركن استخبارات اللواء35 مدرع" طارش" بالإضافة إلى فرض جبايات على المحال التجارية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر