أهمها التعليم..الرئيس هادي يوجه بتقديم مليار ريال لمواجهة الإحتياجات العاجلة بـ"شبوة"

[ خلال لقاء الرئيس هادي بالقيادات الأمنية والمحلية بشبوة ]

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الحكومة، بتقديم مليار ريال للمحافظة لمواجهة الاحتياجات العاجلة في مختلف القطاعات، بمحافظة شبوة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس هادي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، للقيادات التنفيذية والعسكرية والامنية بمحافظة شبوة. حيث وجه أيضا بتشكيل لجنة وزارية معنية بكافة الاحتياجات ورصد ومتابعة الاختلالات الوظيفية في الهيكل الاداري للدولة.

وشدد هادي، على ان تكن البداية بالتربية والتعليم ومكاتبها بالمحافظات المحررة ورفع النتائج والتوصيات بصورة عملية لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهها.

كما وجه الرئيس وزير الكهرباء بتقييم اوضاع الكهرباء في المحافظة والوقوف على احتياجاتها وتعزيز القدرات بالاستفادة من خلال إنجاز دراسات الكهرباء بالغاز..موجهاً وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة انشاء مختبر مركزي بعاصمة المحافظة عتق مع مركز أشعة طبي متكامل.

وبحسب وكالة سبأ فقد وجه رئيس الجمهورية الحكومة، بسرعة استكمال سفلتت نحو 13 كيلو ماتبقى من طريق العبر - عتق الرابط لمنفذ الوديعة لاهميته الاستراتيجية كشريان هام لانسيابية الحركة والتنقل على مستوى الوطن، فضلا عن توفير وسائل أساسية لاعمال البلدية والصرف الصحي.

وكان الاجتماع قدد ناقش بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، ومحافظ شبوة اللواء الركن علي بن راشد الحارثي،ووزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك، ووكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم، عدداً من المواضع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وأكد رئيس الجمهورية، على أهمية بذل الجهود المضاعفة من قبل قيادة المحافظة ومدراء المكاتب بالتعاون مع المواطن وبدعم ومتابعة وإشراف من الوزراء المختصين لتقديم الدعم اللازم لابناء شبوة على مختلف المستويات..مشدداً على ضرورة توحيد صفوف وجهود ابناء شبوة ونبذ الخلافات الجانبية التي تشق الصف والانتصار للمحافظة وأبناءها لما من شأنه بناء شبوة الذي يتطلع اليه الجميع.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر