مأرب: وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين في يوم الصحافة اليمنية

[ وقفة احتجاجية للصحفيين في مأرب في يوم الصحافة اليمنية 9 يونيو 2018 ]

نظم العشرات من الصحفيين اليوم السبت بمدينة مارب، فعاليات تضامنية بمناسبة يوم الصحافة اليمنية، تضامنا مع الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وشملت الفعاليات وقفة احتجاجية وافطار جماعي للصحفيين والإعلاميين بمارب، وأمسية رمضانية تحدث فيها ناشطون وصحفيون وأهالي الصحفيين المختطفين.
 
ويصادف اليوم التاسع من يونيو يوم الصحافة اليمنية، إذ اختطف فيه عشرة صحفيين من قبل مليشيا الحوثي بصنعاء في يونيو 2015، في العاصمة صنعاء ولايزالون مختطفين إلى الآن.
 
وطالب المشاركون في الوقفة في بيان لهم، المنظمات الإنسانية والدولية الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراح 15 صحفياً اختطفتهم مليشيا الحوثي، خاصة وأن وضعهم الصحي في تدهور بسبب ما يتعرضون له من تعذيب جسدي ونفسي.
 
كما ناشدت الوقفة كل الصحفيين والحقوقيين، والمنظمات المعنية بحقوق الصحافة والإنسان إلى التضامن والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تعريف الرأي العام الدولي وتنويره بما تشهده الصحافة اليمنية من جرائم.
 
يذكر أن خمسة عشر من الصحفيين مختطفين لدى مليشيا الحوثي، عشرة منهم يدخلون عامهم الرابع منذ اختطافهم في التاسع من يونيو ????م ويعانون من حالة صحية سيئة نتيجة التعذيب الجسدي والنفسي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر