تعز: وقفة احتجاجية تندد بمقتل مختطفين تحت التعذيب في سجون الحوثي

[ وقفة لأمهات المختطفين أمام مبني محافظة تعز ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم السبت، الحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي للأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى سرعة التحقيق في جرائم الاختطاف التي تقوم بها جماعة الحوثي الانقلابية، والتشكيلات المسلحة في عدن .

وقالت الرابطة في بيان لها – حصل يمن شباب نت على نسخة منه – في وقفة احتجاجية نفذتها اليوم أمام مبنى محافظة تعز "إن حياة المختطفين في السجون باتت مهددة بالموت جراء التعذيب الممنهج الذي يتعرضون له".


واستنكرت الرابطة وفاة المختطف الصحفي "أنور الركن" الذي توفي بعد يومين من إطلاق سراحه جراء تعرضه للتعذيب والتجويع والشديد في سجون مليشيا الحوثي.

كما تطرق البيان إلى ذكر المختطف محمد صالح النوم المختطف منذ ثلاثة أعوام الذي صرحت أسرته أنهم لا يعلمون شيئا عن صحته وحياته بعد تداول أخبار عن مقتله تحت التعذيب في سجون التحالف بعدن.

وتتهم منظمات دولية وحقوقية، جماعة الحوثي، باتخاذ المئات من المعتقلين دروعاً بشرية عن طريق الزج بهم في مواقع عسكرية، تكون هدفاً للتحالف العربي الذي يخوض حرباً إلى جانب الشرعية اليمنية منذ مارس/ آذار 2015.

وخلال ثلاثة أعوام من الانقلاب على الحكومة الشرعية  اختطفت جماعة الحوثي الانقلابية العشرات من الصحفيين والناشطين والسياسيين وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والانتهاكات لحقوق الإنسان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر