رسميا.. اليمن وغالبية الدول العربية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان


أعلنت وزارة الاوقاف والارشاد أن يوم غد الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان وأن يوم بعد غد الخميس هو أول ايام شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته مساء "أن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء هذا اليوم الثلاثاء ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينة الحديدة بعملية مراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام أثناء الغروب وبعده، وتعذر رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري1439هـ ليومنا هذا الثلاثاء 29 رمضان 1439هـ الموافق 15 مايو 2018م، نظرا لتلبد السماء بالسحب والغيوم مما حجب رؤية الهلال".

واشارت الوزارة الى ان يوم غد الاربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم بعد غد الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك في اليمن.

وكانت عدد من الدول العربية والإسلامية  أعلنت ن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس هو أول يوم من رمضان، وهي الأردن، والعراق، وقطر، وسلطنة عمان، والبحرين، وتركيا، وماليزيا، وإندونيسيا".

وأعلن ديوان الوقف السنة (هيئة علماء المسلمسن) الخميس الـ 17 من شهر أيـار/مايو هــو أول أيـام شـهر رمضـان في دولة العراق.
 
وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في البحرين تعذر رؤية هلال رمضان لذا فإن الأربعاء متمم لشهر شعبان وبعد غد الخميس أول أيام الشهر الكريم، كما أعلنت لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف القطرية غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
 
وأفادت أنباء عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان في السعودية اليوم (الثلاثاء)، ويتوقع أن يكون الأربعاء المكمل للثلاثين من شعبان والخميس غرة الشهر الفضيل، ومن المرتقب أن تصدر المحكمة السعودية العليا بياناً مساء اليوم بهذا الشأن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر