خلافات تدفع الحوثيين لإيقاف "الدغار" من رئاسة جامعة صنعاء واستبداله بـ"المطاع" (وثيقة)

[ بوابة جامعة صنعاء- ارشيف ]

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأثنين، قراراً بإيقاف رئيس جامعة صنعاء المُعين من قبلها مؤخرا "أحمد الدغار" عن العمل، وتعيين القيادي الحوثي "إبراهيم المطاع"، قائماً بأعمال رئيس الجامعة.

وكشفت وثيقة القرار الحوثي الذي نشرها موقع "العاصمة أونلاين"، الإشارة إلى أن قرار الإيقاف يأتي استنادا إلى إعلان ما يُسمى بالمجلس السياسي التابع للمليشيا الانقلابية، وأنه" لما تقتضيه المصلحة العامة".

وحمل القرار إمضاء القيادي في المليشيات "حسين حازب"، المعين في حكومة الانقلاب غير المعترف بها دولياً وزيراً للتعليم العالي.

وفي ذات الصدد ، أوضحت مصادر مطلعة، أن خلافات تطورت بين "حسين حازب" والدغار، وانتهت بطرد الأخير من أجتماع بمركز تقنية التعليم العالي وتكليف قائماً بالأعمال من قبل حازب.
 
ورجحت المصادر أن تكون خلافات حازب مع الدغار حول الأموال ورسوم الجامعة التي تجبيها المليشيات من الطلاب والتي تستولي عليها، وتختلف في تقاسمها.
 
ومنذ الانقلاب عمل الحوثيون على إحداث تغييرات جوهرية في جامعة صنعاء باستبعاد الموظفين وأكاديميين وعمداء الكليات في الجامعة واستبدالهم بعناصر حوثية، الى جانب مضاعفة نسبة الرسوم الدراسية على طلاب الموازي والنفقة الخاصة.

نص وثيقة القرار الحوثي



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر