مؤسسة حقوقية بشبوة ترصد 60 انتهاكاً بالمحافظة في الربع الأول من العام الجاري

[ مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن ]


أعلنت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات، عن رصدها 60 حالة انتهاك في محافظة شبوة خلال الربع الاول من العام الجاري.

وقالت المؤسسة في تقرير لها، إلى "إن الربع الأول من العام الجاري شهد 22 حالة قتل تنوعت بين ضربات للطائرات بدون طيار والأعمال الإرهابية والقتل خارج نطاق القانون، إضافة إلى إصابة 8 آخرين".

وأوضحت أنها رصدت 21 حالة اعتقال تعسفي في مديريات المحافظة، أبرزها اعتقال المواطن محسن الميدعي باقطمي من قبل قوات النخبة الشبوانية، والذي توفي لاحقا نتيجة تعرضه للتعذيب بحسب تقرير الطبيب الشرعي.

وسجلت المؤسسة سبع حالات مداهمة للمنازل منها حالتين احراق لمنازل مواطنين في مديرية ميفعة شرق شبوة، مشيرة إلى أن مصير كلا من (مشعل السحم الطوسلي، علي أحمد الخمار) لا يزال غير معروف نتيجة قيام ميلشيات الحوثي باعتقالهم وإخفائهم القسري في اماكن مجهولة.

وطالبت ضمير للحقوق والحريات الجهات المشرفة على سجن عتق المركزي بتحويل الموقوفين والمحتجزين والبالغ عددهم (47) سجين وسجينة إلى النيابة العامة وفق الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشدت ضمير الجهات المتخصصة في مجال الألغام إلى نزع حقول الألغام المزروعة في المديريات الغربية نتيجة الحرب خلال السنوات الماضية والتي حصدت أرواح العشرات من المواطنين.

وأوصت المؤسسة جميع الجهات الحكومية والعسكرية والأمنية والمدنية بالمحافظة الى مراعاة حقوق الإنسان المحلية والدولية وعدم تجاوز المواثيق والقوانين التشريعية لما يخدم المحافظة والسلم الأهلي والمجتمعي فيها .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر