تهريب متهم بقتل شابين في إب أثناء نقله إلى صنعاء للمحاكمة

[ الشابين العطاب ومعزب ]


هربت مليشيا الحوثي الانقلابية، متهم في حادثة قتل شابين من أبناء محافظة إب، أثناء نقله للمحاكمة إلى العاصمة صنعاء.

واتهم والد القتيل "عمرو العطاب"، الليلة البارحة، أمن إب بتهريب قاتل نجله وصديقه "أيمن معزب" في منطقة "سمارة" أثناء نقله للمحاكمة في المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء.

وقال العطاب في بيان له،" إن مدير أمن المحافظة، أطلق في وقت سابق سراح متهمين بقتل نجله وهما" لقمان والعباس عبدالمطلب الغيثي"، بعد إلقاء القبض عليهما، ليعود مجدداً ويهرب المتهم الثالث "يحيى محمد أحمد الغيثي" أثناء تحويله إلى صنعاء للمحاكمة في المحكمة الجزائية المتخصصة، بعد التقطع لسيارة السجن في منطقة سمارة".

وأضاف العطاب:"لم نحصل على أي نتيجة"، متسائلاً "أين الدولة ..أين الأمن..أين العدالة يا من تدعون أنكم حققتم الأمن والأمان داخل محافظة إب".
وأكد أن "محافظ سلطات الأمر الواقع "صلاح" لم يقم بأي دور في القضية وكأنه محافظ لمحافظة أخرى!".

وقال العطاب "إن المتهمين الرئيسيين في عملية تهريب المتهمين بقتل نجله وصديقه، هم إدارة أمن إب الذين أطلقوا سراح اثنين وهربوا الثالث، مؤكداً بأن دماء أبنه وصديقه لن تهدر مهما كلفه من ثمن".

وكان مسلحون ينتمون لأسرة "الغيثي" قاموا في نهاية يناير من العام الماضي بإطلاق الرصاص على "عمرو العطاب، أيمن معزب" وأردوهما قتيلين، على إثر خلافات أراضي سابقة مع أسرة العطاب.

وتشهد محافظة إب، نزاعات مسلحة على الأراضي، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، في ظل احتكام المواطنين للسلاح وغياب أجهزة القضاء والأمن منذ سيطرة الانقلابيين على المحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر