إب: الحوثيون يزيلون مئات الأكشاك وبساط الباعة المتجولين وسط المدينة

[ الحوثيون يزيلون الأكشاك وبساط الباعة المتجولين من شوارع إب ]


يواصل مكتب الأشغال بمحافظة إب، الخاضعة لسلطات الحوثيين، رفع بسطات الباعة المتجولين من شوارع المدينة لليوم الثالث على التوالي.

ووسط استغاثة الباعة المتجولين واستياء عارم من المواطنين، قامت فرق الأشغال العامة بإزالة البسطات والأكشاك في شوارع الأوقاف والمركزي وشارع العدين، وبحماية مسلحة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر محلية، إن المسلحين أطلقوا النار الحي على المحتجين من مالكي تلك البساط وقامت برفع تلك البسطات والأكشاك بالقوة مخلفة وراءها خسائر مادية كبيرة.

وشكا كثير من الباعة، الظلم الذي وقعوا فيه بعد هذه الإجراءات من قبل الحوثيين، منوهين إلى ظروفهم وأهاليهم الصعبة التي يعيشونها في ظل انعدام القوة الشرائية لدى المستهلكين، ناهيك عنها بعد توقف مصدر دخلهم.

وقال بعض الباعة لمراسل "يمن شباب نت" إن المليشيات تسعى إلى بناء أكشاك في الأماكن التي نفذوا فيها حملتهم ضد البساطين، وتأجيرها بمبالغ كبيرة في وقت لاحق.

وكانت المليشيات قد قامت بفعل مماثل قبل أشهر من العام الفائت، قبل أن تعود بتأجير الأماكن العامة للبساطين بعيداً عن الجهات المختصة وفق كثير من الباعة.

يأتي ذلك في ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها الأهالي في المحافظة الخاضعة لسلطات الانقلابيين، كامتداد للأوضاع الصعبة التي أفرزتها الحرب المشتعلة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر