ذمار: أهالي أحد الأحياء يقبضون على عصابة إجرامية حوثية تختطف مواطنين وتعذبهم لابتزاز عائلاتهم

[ أحد سجون ميليشيات الحوثي السرية (أرشيف) ]

 ألقى أهالي أحد أحياء مدينة ذمار، شرق العاصمة صنعاء، أمس السبت، القبض على عصابة إجرامية يترأسها قيادي حوثي معروف بالمدينة، تقوم باختطاف مواطنين وتعذيبهم دون أسباب تمهيدا لابتزاز أهاليهم وإطلاقهم لقاء مبالغ مالية كبيرة.
 
وحصل "يمن شباب نت" على بيان صحفي صادر عن "فريق اليمن الدولي للسلام"، تحدث عن تفاصيل هذه الجرائم، بعد تأكيده على أن الفريق يتابع "الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني، والتي تزداد يوما بعد أخر على يد عناصر وقيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية بشكل ممنهج ومنظم وعلى نطاق واسع".
 
وجاء في البيان: وقد علم الفريق مؤخرا بأن أهالي حارة الخير بمدينة ذمار الواقعة شرق العاصمة صنعاء، قد قاموا يوم أمس السبت 24 مارس 2018م، بإلقاء القبض على عصابة إجرامية يترأسها القيادي الحوثي "عدنان عرقبان"، والذي قام باختطاف العديد المواطنين وتعذيبهم وتسجيل فيديوهات عليهم أثناء تعذيبهم وإرسال الفيديوهات إلى أهاليهم وابتزازهم للمطالبة بمبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عنهم، مستغلا مكانته في الحي وتبعيته لميليشيا الحوثي الإرهابية.
 
وبحسب البيان، فقد أكد شهود عيان بأن هذه العصابة مكونة من القيادي الحوثي "عدنان عرقبان"، وثمانية من مرافقيه في حارة الخير بشارع التعاون وسط مدينة ذمار؛ موضحين بأن زعيم العصابة من أبناء مدينة رداع، ويسكن في بيت إيجار مقابل قسم شرطة والمجلس المحلي في محافظة ذمار، منذ أربع سنوات، وتم تكليفه من قبل قيادة ميليشيا الحوثي بجمع المقاتلين ونقلهم إلى الجبهات.
 
وأشار البيان إلى أنه "تم العثور على 19 معتقلا، بينهم أربعة صومالين، أثناء عملية القبض على هذه العصابة".
 
وأكدت مصادر الفريق بأن هناك "محاولة لتغطية هذه الجرائم وإغلاق الملف المنظور لدى الجهات الأمنية وإخفاء الجناة، كما هي عادة ميليشيا الحوثي الإرهابية في التستر على الجناة وعدم تقديمهم للعدالة". حسب البيان.
 
وأشاد فريق اليمن الدولي للسلام "بالدور الذي قام به أهالي حي الخير بمحافظة ذمار في متابعة القضية والقبض على الجناة، باعتبار أن ذلك حق دستوري وقانوني مكفول لهم وخاصة في الجرائم المشهودة التي تخول للمواطنين تعقب الجناة والقبض عليهم"، داعيا في الوقت نفسه "أبناء الشعب اليمني، إلى مواجهة كل مظاهر الظلم والفساد والجرائم والانتهاكات بالطرق السلمية والمكفولة لهم وفقا للدستور والقوانين النافذة والمعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية".
 
وفي ختام البيان، جدد فريق اليمن الدولي للسلام، مطالبه "المستمرة إلى مجلس الأمن الدولي بضرورة إدراج ميليشيا الحوثي الإرهابية ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، وتقديم الدعم الكامل لتحرير الأراضي اليمنية من سيطرة هذه الميليشيا".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر