البيضاء: الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على طلاب المدارس بحجة رواتب المعلمين

[ شعار الصرخة يعتلي أحد المدارس في مناطق سيطرة الحوثيين ]

فرّضت مليشيات جماعة الحوثي الانقلابية، مبالغ مالية شهرية على جميع طلاب وطالبات المدارس، في مديريات رداع بمحافظة البيضاء؛ بحجة دفع رواتب المعلمين والمعلمات؛ ثم تقوم بنهبها ومصادرتها تحت ما يسمى دعم المجهود الحربي.

مصادر تربوية أكدت لـ "يمن شباب نت"، أن المليشيات الانقلابية فرضت مبلغ "500" ريال شهريا على المرحلة الابتدائية، و"1000" ريال على  المرحلة الاعدادية،  و "1500" على المرحلة الثانوية؛ مشيرة الى "أن مئات الطلاب والطالبات الذين عجزت أسرهم عن دفع هذه المبالغ المالية؛ بسبب تردي وضعهم المعيشي، حيث تم طردهم من المدارس وحرموا من الدراسة؛ وسط حالة أستياء واسعة لدي الأهالي.

وعبّر الموظفين في سلك التربية والتعليم عن سخطهم الشديد من هذه الأساليب الدنيئة والرخيصة التي تمارسها قيادات جماعة الحوثي الانقلابية؛ التي لم تكتفي بنهب رواتب جميع موظفي الدولة من البنك المركزي؛ واتجهت إلى نهب وابتزاز أهالي  طلاب وطالبات المدارس، بإسم رواتب المعلمين، في حين تقوم بمصادرتها ونهب ما يتم جمعه لما يسمى المجهود الحربي.

وفي ظل الحالة المعيشية الصعبة التي تعيشها الكثير الاسر ونسبة الفقر التي تتزايد يوما بعد يوم ؛اضطرت مئات الأسر إلى إخراج أولادها من المدارس وحرمانهم من التعليم لعجزها عن دفع تلك المبالغ المالية الشهرية التى فرضتها الجماعة الانقلابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر