نائب وزير التربية: السلطات الإنقلابية ترفض تحويل مخصصات اختبارات المحافظات المحررة

[ أرشيفية ]

كشف نائب وزير التربية والتعليم عن رفض من وصفها بـ"السلطات الانقلابية" في صنعاء تحويل المخصصات السنوية للاختبارات الوزارية في المحافظات المحررة، واحتجازها لديها.

وجرت العادة ان يتم تحويل تلك المخصصات سنويا إلى المحافظات نهاية كل عام دراسي. إلا نائب وزير التربية الدكتور عبدالله سالم لملس، أكد – في بلاغ للرأي العام - أن الميليشيات رفضت هذا العام تحويلها. وعد مثل هذا التصرف "ابتزازا سياسيا من قبلهم بهدف إخضاع المحافظات المحررة لشروطهم وإجراءاتهم التي ترفضها هذه المحافظات".

  وقال نائب وزير التربية إن "هذه السياسة التعسفية التي يستخدمها الانقلابين تتنافى مع ما يدّعونه زوراً وبهتاناً بحيادية العملية التربوية والتعليمية وعدم اقحامها في الصراع السياسي والعمليات الحربية الجارية".

 وناشد الدول الراعية "التي تضغط على الحكومة الشرعية وتلزمها بتوريد كل الإيرادات المالية إلى البنك المركزي في صنعاء والمسيطر عليه من قبل المليشيات المسلحة للحوثيين وصالح والتي ترفض تحويل الاستحقاقات والمخصصات المالية إلى المحافظات التي تحررت من سيطرتهم"، "القيام بواجبها والضغط على هذه السلطات والزامها بتحويل الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظات المحررة وبالذات اعتمادات الاختبارات الوزارية السنوية".

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات الوزارية لطلاب الشهادة العامة (متوسط وثانوي)، عقب إجازة عيد الفطر.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر