مليشيا الحوثي بإب تعمم على الصرافين منع التعامل بفئة الـ 500 الجديدة، وتصادر الملايين منها

[ مدينة إب ]


أصدرت سلطات الانقلاب في محافظة إب، وسط اليمن، تعميماً على محلات الصرافة والبنوك، بعدم التعامل بفئة الخمسمائة المطبوعة من قبل الحكومة اليمنية.

وقالت مصادر مصرفية، لمراسل "يمن شباب نت" إن المليشيات أنزلت التعميم وبدأت برقابة تنفيذه، مشيراة إلى أن لجاناً من البنك المركزي والأمن السياسي تنزل إلى محلات الصرافة لمراقبة تنفيذ التعميم.

وبحسب تلك المصادر فإن المليشيات الانقلابية، صادرت عشرات الملايين من عدد من محلات الصرافة لحساباتها الشخصية، بحجة أن تلك الفئة تتبع الحكومة التي يسمونها بالخائنة!

يأتي هذا التوجيه في الوقت الذي تغرق فيه السوق المحلية من الفئة الجديدة المطبوعة نظراً لإنعدام السيولة النقدية في السوق وتلف فئة الخمسمائة السابقة.

ورجح مراقبون أن يكون إقدام المليشيات على هذه الخطوة يأتي في إطار نهب أموال الناس بحجج جديدة، والاستحواذ على أكبر قدر ممكن من السيولة النقدية في المدينة، بعد وشك نفاد السيولة من الفئات القديمة في السوق.

ويتعامل المواطنون والتجار في المحافظة منذ أكثر من شهرين بالفئة الجديدة وباتت أكثر فئة متداولة في السوق بحسب مصادر مصرفية، مايعني أن قرار منع التعامل بها لن يكتب له النجاح.

وكانت مليشيا الحوثي،وعقب نهب كل الإحتياطي النقدي في البنك المركزي، قد أعادت التوجيه بتداول الفئات النقدية التالفة التي كانت معده للإتلاف في خزائن البنك المركزي، وهي الفئات التي كانت متداولة في المحافظات الخاضعة لسلطاتها قبل أن يتم طباعة فئات وطبعات جديدة من قبل الحكومة الشرعية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر