تم تأهيل 25 بئر ماء.. "حملة الكويت" تمول مشروع تزويد مدينة عدن بالمياه من حقول أبين

[ مشروع مياه مولته الكويت في إب وسط اليمن ]

وقعت حملة الكويت إلى جانبكم التابعة للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة اليوم الأحد اتفاقاً مع المؤسسة العامة للمياه والسلطة المحلية بعدن على توصيل المياه من حقول أبين إلى عدن.
 
ووقع الاتفاق توفيق محمد رئيس الهيئة الكويتية، وغسان الزامكي وكيل محافظة عدن، والمهندس علوي المحضار مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن ونائبه المهندس فتحي السقاف.
 
ويقضي الاتفاق بعملية تأهيل الخط الناقل للمياه من حقل الرؤى بمديرية خنفر لمسافة تتجاوز "58" كيلو متر، وتوصيله إلى محافظة لحج ومن ثم إلى عدن بقطر أنبوب (32) بوصة وبطاقة إنتاجية تتراوح بين (13 إلى 15) ألف متر مكعب يومياً.
 
وقال وكيل محافظة عدن غسان الزامكي "إن مشروع إصلاح الخط الناقل للمياه من أبين إلى عدن يأتي ضمن أولويات حملة الكويت إلى جانبكم التي تعمل في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات من خلال كثير من المشاريع ومنها تزويد عدن بالمياه".
 
وأضاف "إن المشروع يأتي متمماً لمشاريع كويتية أخرى في مجال المياه، مؤكدا أن الحرب الأخيرة قضت على كثير من الخطوط والحقول وسرعان ما حظي هذا القطاع بالتدخل الكويتي الذي قال انه عمل على صيانة الآبار وتأهيل الخطوط ورفده بمولدات الضخ".
 
من جانبه قال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن "إن المشروع يعد رافداً رئيسياً للخدمات بعدن وسيعزز ارتفاع منسوب المؤسسة من المياه بحيث سيكون لها أربعة حقول رئيسية هي حقل بئر ناصر وحقل بئر فضل وحقل دار المناصرة وحقل مياه الرؤى".
 
وأشار "أن المدة الزمنية لتشغيل المشروع شهر، وسيرتفع منسوب المياه المتدفق من حقل الرؤى إلى حقل بئر ناصر إلى "115" ألف لتر مكعب بعد ما كان الإنتاج قرابة الـ"100" ألف لتر مكعب يومياً؛ وبدخول حقل الرؤى إلى الخدمة تكون مؤسسة المياه قد ضاعفت قدرتها الإنتاجية بنسبة (8 إلى 12) %".
وقال رئيس الهيئة الكويتية للإغاثة "إن المشروع يأتي ضمن التدخلات العاجلة التي توليها حملة "الكويت إلى جانبكم" الأهمية البالغة خاصة في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلد".
 
وأضاف "أن أكثر من (25) بئراً تم تأهيلها بمحافظة أبين ضمن عمل حملة الهيئة من خلال إعادة تأهيل الآبار ورفدها بالمضخات والغطاسات وربط الكهرباء للحقول وبناء محطات تحويلية في الحقول وتركيب المحولات ورفدها بالزيوت والاحتياجات اللازمة".
 
وقامت الهيئة بعدد من المشاريع الخاصة بقطاع المياه بمحافظة أبين إلى جانب عدد من المحافظات اليمنية كمشاريع تستهدف مئات الالاف من السكان وتعمل الحملة الكويتية في المجال الإنساني بعدد من القطاعات إضافة للمياه كالغذاء والتعليم والصحة والإيواء.
 
وتتخذ "حملة الكويت إلى جانبكم" من جميع محافظات الجمهورية نطاقاً جغرافياً لعمليتها الإغاثية في اليمن على مدى السنوات القليلة الماضية ضمن المنحة المقدمة من سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بهدف تلبية الاحتياجات وتقديم الخدمات الضرورية لليمنيين في مختلف المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر