إب: قيادات حوثية تستخدم مولدات كهربائية حكومية في استثمارات خاصة في "العدين"

[ نقطة للحوثيين في إب - أرشيف ]


أكدت مصادر مطلعة بمديرية العدين، غرب إب، قيام قيادات حوثية، باستخدام مولدات كهربائية حكومية في تشغيل مشاريع كهرباء خاصة في المديرية.

وقالت المصادر لمراسل "يمن شباب نت" إن قيادات من مليشيا الحوثي في المديرية، استخدمت أملاك عامة في مشاريع خاصة تعود بالملايين لحساباتها الخاصة.

وأكدت المصادر بأن مدير المديرية ومشرف الحوثيين في المديرية، ومدير المشروع، استخدموا مولد كهربائياً حكومياً يتبع مؤسسة الكهرباء في المحافظة، في تشغيل مشروع خاص لتوليد الكهرباء في المديرية، مشيرة بأن نفقات ذلك المشروع هي الأخرى نفقات من المجلس المحلي للمحافظة.

ونوهت المصادر بأن مادة "الديزل" المشغلة للمولد تصرف للمشروع من مخصصات المديرية، في الوقت الذي لاتصل لحسابات المديرية أو مؤسسة الكهرباء أي مبالغ من عائدات ذلك المشروع.

وبحسب مصادر "يمن شباب نت" فإن المشروع الذي يفرض على المواطنين مبالغ طائلة في سبيل الحصول على الخدمة، لا يخضع بتاتاً لفرع مؤسسة الكهرباء، ولا يُرفع عن نشاط المشروع أي تقارير مالية، فيما لا توجد أي جهة رقابية عليه.

ويستشري الفساد المالي والإداري، بشكل كبير في المحافظة الخاضعة لسلطات الإنقلاب، وسط تقاسم قيادات المليشيا لموارد المحافظة، في ظل توقف أداء المؤسسات الرقابية الحكومية .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر