قوات مدعومة إماراتياً تمنع وزير النقل ومحافظ شبوة من وضع حجر الأساس لميناء قناء

[ وزير النقل ومحافظ شبوة يتفقدان مطار عتق ]

منعت اليوم الأحد، قوات مدعومة من الإمارات وفد من الحكومة الشرعية برئاسة وزير النقل صالح الجبواني من المرور في أحد النقاط العسكرية بمديرية حبان جنوب شرق شبوة.

وقال أحد أعضاء الوفد لـ"يمن شباب نت"، "إن قوات ما يسمى بالنخبة الشبوانية التابعة للإمارات، قامت بإيقاف وفد وزير النقل صالح الجبواني ومحافظ شبوة على بن راشد الحارثي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية من المرور في الحاجز الأمني التابع لها في منطقة الرضمة بحبان".

وأوضح المصدر أن الوزير والمحافظ كانا في طريقهما لوضع حجر الأساس لمشروع ميناء قناء بمنطقة بالحاف إلا أن قوات النخبة لم تسمح لهما بالمرور وأجبرتهما على العودة إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة وجهت الأربعاء الماضي، مذكرة لقيادة التحالف احتجاجاً على  تصاعد اعتداءات قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، ضد قيادات ومسؤولين في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية التابعة للشرعية.
 
وفي 21 من الشهر الجاري، اعتقلت قوات النخبة الشبوانية، مدير أمن مديرية حبان، الملازم محمد عوض التومة، والمساعد أحمد ناصر المركدة، مدير البحث بالمديرية، ثم أفرجت عنهما بعد ساعة من الاعتقال.
 
وكانت النخبة محور عزان بقيادة الملازم محمد البوحر، أوقفت في العشرين من الشهر الجاري، محافظ المحافظة اللواء علي بن راشد الحارثي، في أحد الحواجز الامنية بمدينة عزان لمدة تزيد عن ساعة، ولم تسمح له بالمرور إلا بعد اتصال من الضباط الإماراتيين في المتواجدين في بالحاف.
 
وفي التاسع من شهر فبراير الجاري، اعتقلت قوات النخبة الشبوانية، مجاهد سالم صبيح مدير أمن مديرية الروضة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر