جامعة إب تقبل عشرات الطلاب الحوثيين رغم انتهاء الفصل الدراسي الأول - أسماء

[ كشوفات الطلاب المقبولين الذين تحصل "يمن شباب نت" على اسمائهم ]

قبلت جامعة إب، عشرات الطلاب المحسوبين على مليشيا الحوثي، في عدد من كليات الجامعة، رغم انتهاء الفصل الدراسي الأول.

وبحسب مصادر جامعية، تحدثت لـ"يمن شباب نت"، فإن وزارة التعليم العالي، في حكومة صنعاء التابعة لمليشيا الحوثي، فرضت على جامعة إب عشرات الطلاب، ضمن المقاعد المجانية، وألزمتها قبولهم في كلياتها المختلفة، في مخالفة جسيمة لكل لوائح القبول والتسجيل.

وأعلنت نيابة شؤون الطلاب في الجامعة قبول دفعة جديدة من الطلاب وعددهم وفق الكشوفات التي تحصل "يمن شباب نت" عليها (51) طالب، تقول المصادر أن كثيراً منهم محسوب على اللجان الشعبية التابعة للمليشيات الحوثية.

وتوزع الطلاب ـ وفق نيابة شؤون الطلاب ـ  على كليات الطب وطب الأسنان، والعلوم، والتربية، والآداب، والعلوم الإدارية.

وتشير المصادر إلى الطلاب المعلن عنهم، هي بمثابة دفعة أولى من نحو 150 طالب تم رفع أسمائهم من الحوثيين إلى الجامعة لقبولهم، إضافة إلى 150 آخرين سبق قبولهم في بداية العام الدراسي.

وقالت المصادر الجامعية ـ التي فضلت عدم ذكر أسمائها ـ بأن قبول هؤلاء الطلاب بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وانتهاء أكثر الكليات من اختبارات الفصل، سابقة خطيرة ومخالفة لكل نظم ولوائح القبول والتسجيل المتمثلة في ( المعدل ، الشروط ، الرسوم ، اختبارات القبول ، المفاضلة ... الخ )

واستنكر عدد من  طلاب المحافظة، قبول الجامعة هذه القوائم القادمة من خارج المحافظة ضمن المقاعد المجانية في الوقت الذي تم حرمانهم من تلك المقاعد وأجبروا على دفع رسوم باهظة، كما اعتبروا  قبول هذه القوائم  الذي جاء على حساب الطاقة الاستيعابية لكليات الجامعة كان تحايلاً على حقهم في المنافسة عليها والذي حرموا منه بحجة أن طاقة الجامعة استكملت.

ويأتي قبول مثل القوائم التي تفرضها مليشيات الحوثي على الجامعات اليمنية في المحافظات الخاضعة لسلطاتها، استمراراً للتدمير الممنهج التي تمارسه المليشيات الانقلابية بحق التعليم الجامعي.







 







مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر