إب: الحوثيون يحتجزون شحنة أدوية مقدمة من الصحة العالمية لمرضى "الفشل الكلوي"

[ منفذ جمركي في اب تم استحداثة من قبل المليشيا الحوثية ]

تحتجز سلطات الانقلاب في محافظة إب، منذ يومين، شحنة أدوية إغاثية، مقدمة من منظمة الصحة العالمية، لمرضى الفشل الكلوي في المحافظة.

وقالت مصادر طبية لمراسل "يمن شباب نت " أن مليشيا الحوثي الانقلابية في "جمارك إب المستحدث" تحتجز شاحنة إغاثة مقدمة من الصحة العالمية، تحمل على متنها6 ألف غسلة لمرضى الفشل الكلوي.

وناشدت المصادر ـ التي فضلت عدم ذكر الأسماء ـ السلطات المحلية، ووزارة التعاون الدولي، بسرعة التدخل لإطلاق الشحنة وإنقاذها من التلف، كونها معرضة لخطر الإتلاف بسبب تعرضها لأشعة الشمس.

وتشير المصادر بأن المليشيات تحتجز تلك المواد للمطالبة بإتاوات مالية عادة ماتفرضها تلك المليشيات وقياداتها في المحافظة على المعونات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية.

مصادر أخرى أكدت لمراسل الموقع، بأن وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمعين من الانقلابيين"أشرف المتوكل"، يسعى إلى مصادرة الكمية لحساب مؤسسات طبية يملكها، مؤكدة بأن هذه الحادثة سبقتها حوادث أخرى مماثلة .

ويشكو مرضى الكلى في المحافظة من انعدام المستلزمات الطبية في مركز الغسيل الكلى الصناعي، ما يعرضهم لخطر الوفاة، في الوقت التي تباع فيه المستلزمات في الصيدليات المقابلة للمركز بمبالغ تصل إلى 15000 ريال للغسلة الواحدة.

وتعرقل سلطات الانقلاب في المحافظات الخاضعة لإدارتها وصول المساعدات الطبية والغذائية إلى المواطنين اليمنيين ، كما تعرقل عمل المنظمات الإنسانية وتمارس انتهاكات بحق طواقم الإغاثة والمنظمات وفق شكاوى كثيرة تقدمت بها تلك المنظمات. 

وكان الانقلابيون في محافظة إب قد استحدثوا مطلع شهر نوفمبر الماضي، مصلحة جمارك على خط "إب ـ الضالع" لتحصيل إتاوات جديدة على الشحنات التجارية وبضائع التجار وفق سياسة الانقلابيين في استحداث منافذ جديدة للإيرادات لتمويل حربهم على اليمنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر