برعاية الرئس هادي.. سقطرى تحتفي بالذكرى السابعة لثورة الـ 11 من فبراير

[ شباب الثورة بسقطرى يحتلفون بالذكرى السابعة لصورة 11 من فبراير ]


نظم شباب الثورة الشبابية بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم السبت، فعالية خطابية، احتفالاً بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 11 من فبراير.

وفي المهرجان الذي أٌقيم برعاية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونظمته منسقية شباب الثورة بمحافظة أرخبيل سقطرى، ألقى الاستاذ عيسى مسلم رئيس المنسقية بسقطرى،  كلمة تقدم فيها بالتهانئ والتبريكات إلى القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية وإلى ينابيع الثورة ومشاعلها ورواد ثورة فبراير في عموم الوطن قاطبة وأرخبيل سقطرى خاصة.

وقال مسلم، "إن ثورة 11 فبراير شكلت لوحة جمالية معبرة رسمت صورة اليمن السعيد في مشهدين مشهد الميادين والساحات وما يحمله من معاني رائعة في النضال ودروس في الصبر والرباط، والمشهد الآخر في مؤتمر الحوار  الوطني والتقاء المكونات السياسية في فضاء مفتوح يتبادلون الآراء ويضعون المقترحات ويدونون النتائج، التي أفضت إلى وثيقة مخرجات الحوار الوطني الشامل المتمثلة باليمن الاتحادي بأقاليمه الستة".

وأضاف "أن أعداء ثورة فبراير أبو ألا أن ينقلبوا على المبادئ والقيم التي تحملها الثورة الشبابية السلمية وأن يعيدوا باليمن إلى ما قبل سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر و11 فبراير والجمهورية والوحدة".

وأشار إلى أن الثورة مثلت صحوة شعبية مجتمعية شاركت فيها مختلف المكونات والفئات على اختلاف أعمارهم وانتمائهم وتشكيلاتهم رجالا ونساء وهم ينشدون الحياة الكريمة والمستقبل الواعد.

ودعا مسلم السلطة المحلية بشقطرى إلى القيام بدورها وتحمل مسئوليتها تجاه مواطنيها في التخفيف من معاناتهم اليوم وحل الأزمات المستمرة في المواصلات والمتمثلة بالطيران وانقطاعاتها المتكررة وغلاء تذاكرها وايجاد البدائل المناسبة والآمنة وبما يؤمن للناس سهول الوصول والتنقل، وكذلك أزمة الغاز المنزلي وانعدامه الذي دام أشهر دون حل.

وأشاد مسلم ما تم انجازه في قطاع الكهرباء وما لمسه المواطنين من تقدم في هذا القطاع، مطالباً السلطة المحلية في معالجة الزيادة في تعرفة الكهرباء التي وصلت الى 300% عما كانت عليه سابقاً.

وجدد مسلم شكره للتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على وقوفهم الدائم مع اليمن حكومة وشعباً.

من جانبه، ألقى عبد الله دوعهن، كلمة عن منظمات المجتمع المدني، أشاد فيها بنضالات الشباب في الساحات رغم المعوقات التي واجهتهم، داعيا إلى تطبيق مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

كما ألقى الشاعر راشد الراعي قصيدة شعرية بذات المناسبة نالت استحسان الحاضرين.




 





مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر