أمنية شبوة تقر إضافة ممثل عن "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتياً إلى عضويتها

[ مدينة عتق بمحافظة شبوة ]

قالت مصادر مطلعة، "إن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، أقرت في اجتماع لها مساء أمس الثلاثاء، إضافة ممثل عن قوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً  إلى عضويتها ىبالمحافظة.

وتأتي هذا الخطوة بعد حالة من التوتر الأمني بين قوات النخبة الشبوانية (الممولة من الامارات) وبين السلطات الأمنية الشرعية بعد استحداث الأولى نقاط أمنية جديدة على مداخل المدينة دون تنسيق او اتصالات مع الجهات الشرعية.

وأوضحت المصادر لـ"يمن شباب نت"، أن اللجنة الأمنية اقر في اجتماع برئاسة المحافظ اللواء علي بن راشد الحارثي إضافة العقيد محمد صالح القاحلي قائد قوات النخبة الشبوانية محور العلم الى عضويتها ممثلا عن قوات النخبة.

وخرج الاجتماع بالإقرار على ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتتولى مهمة التواصل والتنسيق في عمل ومهام الجهات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة، مؤكدين على أهمية التنسيق والعمل المشترك بما يخدم مصلحة المحافظة وأمنها واستقرارها باعتبار الامن مهمة مشركة وعمل تكاملي.

واستغرب مصدر محلي، قيام اللجنة الأمنية بقبول عضوية جهة عسكرية لا تنضوي تحت الحكومة الشرعية ولا تتبع وزارتي الداخلية او الدفاع إلى هذه اللجنة التي تعتبر من أهم اللجان الحكومية في المحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر