إب: الكشف عن سجن سري بـ "وراف" واختطاف اشتراكي من قبل الحوثيين في "جبلة"

[ نقطة للحوثيين في إب - أرشيف ]

اختطفت مليشبا الحوثي الانقلابية، عضو في الحزب الاشتراكي اليمني، من مركز مديرية جبلة، واقتادته إلى سجن أمن المديرية.

وقالت مصادر محلية في المديرية، أن مليشيا الانقلاب، اختطفت مقرب من القيادي الاشتراكي، يحيى منصور أبو أصبع، يدعى "جنبلاط أحمد عبدالحميد أبو أصبع" بعد اقتحام منزله، لدواعي وأسباب مجهولة.

وأضافت المصادر، بأن المليشيا منعت الزيارة عن المختطف"جنبلاط" من دون إبداء أي أسباب وراء ذلك.

وفي سياق متصل، كشف حقوقيون وناشطون محليون عن وجود سجن خاص لمليشيا الحوثي الانقلابية، في منطقة وراف بمديرية جبلة، تخفي فيه مختطفون من أبناء عزلة الشعاور بحزم العدين منذ أكثر من عام.

ونقل الناشطون عن إخفاء الحوثيون بقيادة "أبو رامي" لأربعة من أبناء عزلة الشعاور في سجن أرضي يقع تحت شبكة الاتصالات منذ أكثر من عام بعد اختطافهم من منطقتهم إبان اجتياح الحوثيين للمنطقة بعد مقاومة استمرت لأكثر من عام.

الناشطون الذين وجهوا دعوات للمنظمات الحقوقية إلى انقاذهم ، قالوا بإن المختطفين يعيشون أوضاع مأساوية في السجن الأرضي في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تصل في تلك المنطقة لأكثر من درجة تحت الصفر.

وقال الناشط "إبراهيم عسقين" في سياق سرد معاناة هؤلاء المختطفين، بأنهم يعانون من تقرحات جلدية وأمراض كثيرة نتيجة عدم تعرضهم للشمس منذ شهور، داعياً الجميع بمافي ذلك قيادات سلطات الأمر الواقع للنظر في قضيتهم.

وتمارس مليشيا الحوثي الانقلابية جرائم كبيرة بحق المدنيين والمعارضين للانقلاب في المحافظة الخاضعة لسلطاتهم وسط صمت مطبق من المنظمات الحقوقية وعجز السلطات الشرعية فعل أي شيء لهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر