البيضاء: طلاب مدرسة ثانوية أخرى برداع يفشلون فعالية للحوثيين برفضهم ترديد هتافات طائفية

[ صورة ملتقطة من فيديو لطلاب مدرسة بمحافظة البيضاء يرفضون ترديد شعار الصرخة الحوثية أواخر ديسمبر 2017 ]

  
أفشل طلاب ثانوية مدرسة جمعان المحورية- مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن- فعالية نظمتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في ساحة المدرسة صباح يوم الثلاثاء.
 
وقالت مصادر تربوية خاصة لـ"يمن شباب نت" إن قيادات حوثية كانت أخرجت جميع طلاب المدرسة إلى الساحة المدرسية، أمس الثلاثاء، لتنظيم وقفة احتجاجية ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الذي يصفونه بـ"العدوان"، غير أن طلاب المدرسة أفشلوا الفعالية ورفضوا ترديد الهتافات التي أطلقتها القيادات الحوثية أثناء الوقفة.
 
وأضافت المصادر أن أحد موظفي مكتب التربية والتعليم، الحوثي، بدأ بإلقاء كلمة ترحيبية بقيادات ميليشيا الحوثي التي حضرت إلى المدرسة، وفي ختام كلمته هتف بشعارات طائفية، داعيا الطلاب إلى ترديدها، لكنهم جميعا رفضوا الاستجابة، ما أضطر قيادات الميليشيات إلى مغادرة ساحة المدرسة غاضبة ومتوعدة، وإلغاء بقية فعاليات الوقفة.
 
وتكررت مثل هذه الحوادث، لاسيما مؤخرا، في الكثير من المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين.

وفي البيضاء، تأتي هذه الحادثة بعد أقل من عشرة أيام فقط من إحراج طلاب وطالبات مدرسة بيت مجرب بمديرية العرش لقيادات حوثية بعد رفضهم ترديد ما يسمى "الصرخة الإيرانية"، وبدلا من ذلك هتف الطلاب بشكل جماعي: "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، واستمروا في ذلك وسط صراخ قيادي حوثي بالمايكرفون بشعار الصرخة. (شاهد الفيديو المرفق أدناه)
 
وكشفت المصادر التربوية أن قيادات تابعة للميليشيات الحوثية كثفت مؤخرا من ترددها على المدرس في مختلف مديريات المحافظة الواقعة تحت سيطرتهم، ضمن خطة معممة عليهم من الأعلى تهدف إلى محاولة استقطاب طلاب المدارس للزج بهم الى جبهات القتال، لسد فجوة النقص الذي اعترى صفوفهم نتيجة الخسائر البشرية الكبيرة التي منيت بها الميليشيات في مختلف الجبهات، لاسيما خلال الأشهر الأخيرة.
 
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر