مصدر دبلوماسي لـ" يمن شباب نت": مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في اليمن الأربعاء القادم

[ صورة إرشيفية لمجلس الأمن ]


يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء القادم جلسة خاصة بشأن اليمن لبحث الأوضاع في البلاد التي تشهد حربا منذ عامين ونصف بين قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى.
 
وقال مصدر دبلوماسي لـ"يمن شباب نت" إن الجلسة ستعقد بطلب من السويد وستناقش الأوضاع الإنسانية في البلاد، مشيرا إلى أنها ستكون مغلقة ولم تكن مقررة مسبقا في أجندة المجلس.
 
وكانت آخر مرة تناول فيها المجلس الوضع في اليمن في أكتوبر الماضي وتحدث فيها مندوب اليمن خالد اليماني.
 
وتصنف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بالأكبر عالميا من حيث عدد المحتاجين للمساعدات مقارنة بعدد السكان، حيث تتهدد المجاعة سبعة ملايين شخص ويواجه 20 مليون انعدام الأمن الغذائي.
 
وتحاول المنظمة الدولية تذكير المجتمع الدولي بمأساة اليمن للوفاء بتعهداته خاصة تلك الدول التي قطعت على نفسها وعودا في مؤتمر جنيف للمانحين بأبريل الماضي بتقديم الدعم المالي لخطة الاستجابة الإنسانية البالغ تكاليفها 2.1 مليار دولار، غير أن نسبة ما تم الوفاء به حتى الآن لم يتجاوز 45 في المائة.
 
وعلى المستوى الصحي، تقول منظمات وهيئات دولية بينها منظمة أوكسفام والصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إن وباء الكوليرا في البلاد الذي تفشى أواخر أبريل الماضي وأودى بحياة ألفي شخص وأصاب 900 ألف، هو الأسوأ في التاريخ.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر