ذمار: الحوثيون يمنعون محلات الصرافة من التعامل مع العملة الجديدة فئة 500 ريال

[ صورة للعملة اليمنية فئة 500 ريال التي منعت مليشيا الحوثي تداولها في ذمار ]

منعت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، شركات ومحلات الصرافة بمحافظة ذمار "جنوب العاصمة صنعاء" من التعامل مع العملة الجديدة من فئة 500 ريال.

وقال أصحاب محلات صرافة في مدينة ذمار لــ "يمن شباب نت"، أنهم تلقوا تعميما من مليشيات الحوثي وصالح، تقضي بمنع وعدم التعامل مع العملة الجديدة من فئة 500 ريال خلال التعاملات المالية وإرسال واستقبال الحوالات.

وتمت طباعة العملة الجديدة فئة 500 ريال قبل حوالي خمسة أشهر من قبل الحكومة الشرعية والبنك المركزي في عدن، وتم التعامل بها في كل المحافظات سواءا التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية أو المليشيات الانقلابية.

وأبدى أصحاب محلات الصرافة استغرابهم من هذا التصرف من قبل مليشيات الحوثي وصالح، كون العملة الجديدة يتم التعامل معها منذ حوالي خمسة أشهر في المحافظة التي تسيطر عليها المليشيات حتى بداية شهر نوفمبر الحالي.

وذكر مراسل "يمن شباب نت"، أن مسلحين حوثيين قاموا باختطاف إثنين من أصحاب محلات الصرافة في مدينة ذمار، خلال الأسبوع الماضي، بتهمة التعامل مع الفئات المالية الجديدة الصادرة من عدن "500" ريال.

وتشهد العملة المحلية إنهيارا كبيرا أمام العملات الصعبة بلغت أكثر من 400 ريال مقابل الدولار الواحد، وأكثر من 100 ريال يمني أمام الريال السعودي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر