مناقشات حكومية لتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية في عدن وكافة المحافظات

[ خلال لقاء بن دغر مع وزير الثقافة "سبأ" ]

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، باعتماد ميزانية تشغيلية سنوية لاستمرار وتطوير أداء برامج معهد جميل بن غانم للفنون بعدن، في مختلف أقسامه.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، وزير الثقافة مروان دماج، ومدير عام مكتب الثقافة بعدن عارف التوي، حيث شدد بن دغر على سرعة استكمال الترميمات وتجيهز المسرح وصالات عروض الفن التشكيلي بالمعهد، واعتماد خطة عمل وتوفير كافة إحتياجات فرقة الإنشاد الوطني.

وناقش اللقاء بحسب وكالة سبأ الرسمية، جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الثقافي وآلية تفعيل مختلف الأنشطة الثقافية والفنية في عدن وفي مختلف المحافظات المحررة. 

واستعرض وزير الثقافة، خلال اللقاء الخطط العملية التي تنفذها الوزارة في تنشيط وتحريك الساكن الثقافي في كافة مكاتبها في جميع المحافظات المحررة..متطرقا إلى بعض الصعوبات التي تواجه مكاتب الوزارة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل عن آلية سير العمل في معهد جميل غانم للفنون الجميلة، استعرضه مدير المعهد الدكتور عبدالسلام عامر، الذي الذي تطرق إلى الصعوبات التي تعيق من تطوير أداء المعهد في ظل المرحلة الراهنة. 

كما نوه الدكتور أحمد بن دغر، إلى أهمية الاستعانة بخبرات الأساتذة والمختصين من مختلف الدول العربية والأجنبية، للإستفادة من خبراتهم في التدريب والتأهيل وتطوير مستوى الكوادر المتخرجة ورفع مستوى أداء رسالة الفنون في المجتمع.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر