بعد الاستيلاء بالقوة على قسم المسالك..

أطباء في"مستشفى العسكري" بصنعاء يهددون بالتوقف عن العمل بسبب تدخل الميليشيات

أقدمت عناصر من مليشيات الحوثي أمس الأحد على إخراج المرضى بالقوة من قسم المسالك البولية في المستشفى العسكري بصنعاء، في حين هدد الكادر الطبي بالتوقف عن العمل مالم تتوقف المليشيات عن التدخل في عمل الأطباء والممرضين.
 
وقالت مصادر طبية لـ "يمن شباب نت" أن قسم المسالك البولية الاستيلاء عليه بالقوة من قبل  مليشيات الحوثي وتحويلها إلى قسم رقود للعناصر التابعة لهم ما أدى إلي حرمان كثير من المرضى من العلاج".
 
وأفادت المصادر "أن رئيس قسم المسالك البولية الدكتور خالد الاكحلي اضطر بسبب مضايقات الحوثيين وتصرفاتهم الاستفزازية إلي الاعتكاف في منزلة والتوقف عن العمل حتى تكف المليشيات الانقلابية عن التدخل في عمل الكادر الطبي في المستشفى".
 
وأضافت المصادر "ان مليشيات الحوثي قامت بوضع ملصقات على جدران المستشفى تحوى شعارات الجماعة كما قامت بنشر صور لعدد من عناصرها الذين قتلوا في الجبهات على جدران المستشفى وهو ما أثار استهجان إدارة المستشفى".
 
وهدد الكادر الطبي بالتوقف عن العمل بشكل جماعي في حالة مالم تتوقف المليشيات عن التدخل في عمل الأطباء والممرضين في تقديم خدماتهم الإنسانية للمواطنين، بحسب المصادر الطبية.
 
يذكر ان القطاع الصحي في اليمن بحسب تقارير المنظمات الدولية قد انهار بشكل شبه كلي نتيجة سيطرة المليشيات على المقدرات العامة للدولة وعدم صرف المرتبات للكثير من العاملين في المستشفيات والمرافق الصحية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر