مركز الملك سلمان يدشن مشروعي الإمداد المائي والتغذية في عدد من المحافظات

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت بعدن مشروعي التغذية والإمداد المائي، بحضور عدد من مسئولي الحكومة وممثلي المنظمات المدنية ووسائل الإعلام.

 

وفي التدشين الذي تخلله توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أشاد ناصر باعوم وزير الصحة بجهود المركز في إغاثة الشعب اليمني في عدد من المجالات الإنسانية، مشيرا إلى إن وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات تسخر كل جهودها وإمكانياتها من أجل تسهيل تنفيذ المشاريع.

 

ومن جهته قال صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان في اليمن "إن استجابة المملكة جاءت انطلاقا من واجبها الأخوي والإنساني تجاه اليمن، بعد إطلاق عدد من المؤشرات التي كشفت عن مخاطر كارثية تصل إلى نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية، بالإضافة إلى أكثر من ثمانية ملايين مواطن لا يستطيعون الوصول إلى المياه في عدة محافظات،مشددا على حرص مركز الملك سلمان على إعادة الأمل من خلال تنفيذ عدد من المشاريع وفقا للاحتياج الإنساني.

 

وأوضح الذيباني أن المركز نفذ قرابة 120 مشروع في مختلف المجالات،وبتكلفة إجمالية  تزيد عن اثنين وثمانين مليون دولار، فيما بلغ عدد الشركاء المنفذين أكثر من ثمانين شريكا من المنظمات المحلية والدولية.

 

وبدوره قال الناشط عبدا للاه بن عثمان رئيس ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية إن مشروع التغذية الذي يسعى لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات ويشمل 8 محافظات، ويستفيد منه 350 ألف مستهدف من الفئتين، أما مشروع الإمداد المائي  فيشمل 15 محافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر