مركز الملك سلمان يدعم مستشفيات عدن ب11 حاوية من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية

تم اليوم السبت تدشين المرحلة الثانية من مشروع تهيئة وتشغيل مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية من خلال تقديم 11 حاوية طبية شملت اجهزة ومعدات طبية وادوية لهيئة المستشفى والمستودعات المركزية لدعم المرافق والمحافظات القريبة بالأدوية.

 

وفي حفل التدشين دعا وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم لاستغلال الاجهزة والمساعدات الطبية التي تصل الى هيئة مستشفى الجمهورية بعدن ومعظم المرافق الصحية بالمحافظات المختلفة في اليمن لخدمة المواطن والمستحقين من المرضى، معربا عن تقديره لدعم دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية لدعمها المتواصل والسخي لأشقائهم في اليمن من خلال تقديم المساعدات العاجلة، وأشاد باعوم بدور الهلال الاحمر الاماراتي الذي قام بإعداد وتأهيل مستشفى الجمهورية، والهيئة الطبية الكويتية ومركز الملك سلمان للإغاثة لتزويد المستشفى بالمعدات والاجهزة الطبية الحديثة التي تساهم في تقديم الخدمة الطبية المطلوبة للمرضى".

 

وقال وزير الصحة ان الشحنة تتزامن مع وصول ست شاحنات تضم مساعدات طبية وعلاجية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الى محافظة مأرب وقدوم ست شاحنات اخرى خلال الاسبوع القادم الى محافظة تعز.. مشيرا إلى ان المرحلة الثالثة من المشروع المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية التي ستصل قريبا تضم اجهزة مقطعية واجهزة خاصة لعمليات العظام والعيون وادوية مختلفة.

 

من جهته قال مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية صالح ذيبان ان اجمالي الشاحنات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تصل الى 58 شاحنة تحمل اكثر من 600 طن من المواد والمستلزمات الطبية والعلاجية تستهدف كافة محافظات الجمهورية حيث تم البدء في عدن ومأرب وخلال الفترة القادمة سيتم استهداف تعز صنعاء وصعدة. وأضاف ان المركز يهدف من خلال تقديم المساعدات الطبية اللازمة لتفعيل المستشفيات الحكومية في عدد المرافق الصحية بمختلف المحافظات لتحسين العمل الطبي والانساني امام المواطنين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر