مأرب: وقفة تضامنية مع الصحفيين المختطفين في سجون ميلشيات الحوثي

[ وقفة تضامنية مع الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين ]

نظم عدد من الصحفيين والإعلاميين والمنظمات والناشطين الحقوقيين اليوم الأربعاء بمدينة مأرب وقفة تضامنية مع الزميل عبدا لخالق عمران والصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي وصالح.

 

وفي الوقفة التي نظمت أمام القصر الجمهوري بالمدينةقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزير جباري عن "أن الحكومة تعمل بكافة جهودها منذ البداية ومنذ أول حوار بين الحكومة والمليشيات طالبت بإطلاق سراح الصحفيين وكافة المختطفين السياسيين وكان وفد المليشيات يوافق على إطلاق سراحهم لكنهم ينكثون بعد ذلك".

 

وأضاف جباري "أن جرائم المليشيات خلفت آلاف القتلى من اليمنيين وعشرات الآلاف من الجرحى في كافة المحافظات، مشيرا "أن قتال الحوثي أسهل من حوارهم".

وأوضح  "أن الحكومة لم ولن تقبل بأي حل تحت أي ضغوطات لا يفضي إلى سلام تام وإنهاء حالة الحرب ولن تقبل الحكومة بسلام هش على حساب الدولة ونحن نحارب من أجل السلام وعودة مؤسسات الدولة".

 

وفي الوقفة طالب بيان صادر عن الوقفة بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين، محملا مليشيات الحوثي وصالح المسؤولية الكاملة في حال تعرضت حياتهم للخطر، واستعرض بيان لأمهات المختطفين الحالة التي يمر بها الصحفيون في سجون الحوثيين.

 

يذكر أن ميلشيات الحوثي وصالح تختطف أكثر من 15 صحفي في سجونها منذ عام 2015 وتمارس معهم التعذيب بشكل مستمر حيث تدهورت حالتهم الصحية للأسوا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر