العدوان على غزة.. 82 شهيداً في 10 مجازر خلال 24 ساعة والخسائر تجاوزت 30 مليار دولار

[ الإعلام الحكومي بغزة: 110 آلاف حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية (الأناضول) ]

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ155 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.
 
وتزامناً مع إعلان وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء بفعل المجاعة إلى 23 شهيداً، أعلن البنتاغون الأميركي أن الميناء المؤقت الذي تسعى واشنطن إلى إنشائه، لإيصال المساعدات إلى القطاع، سيستغرق التخطيط له وتنفيذه "عدة أسابيع".
 
أحدث حصيلة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
 
أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
وأضافت الوزارة "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".
 
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30960 شهيداً و72524 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من ضمنهم 72% من الأطفال والنساء.

25 شهيدا جراء سوء التغذية والجفاف
 
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان إن "طفلة تبلغ من العمر شهرين توفيت في مستشفى كمال عدوان شمال غزة وأخرى تبلغ من العمر 20 عامًا في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف".
 
وأضافت الوزارة: "ارتفعت حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا في قطاع غزة"، مشيرة إلى أن "الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط".
 
ولفتت الوزارة إلى أن "تزايد شهداء سوء التغذية والجفاف مقلق للغاية ويؤكد أن المجاعة شمال غزة وصلت مستويات قاتلة".

 
الإعلام الحكومي بغزة: خسائر الحرب تجاوزت 30 مليار دولار
 
قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة إن الخسائر المباشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة تجاوزت 30 مليار دولار، وإن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي من الشهداء والجرحى والمفقودين بلغ حتى الآن نحو 110 آلاف.
 
وأكد أن 90% من سكان القطاع أصبحوا نازحين، وأن الاحتلال ارتكب 2721 مجزرة خلال 155 يوما الماضية من العدوان على قطاع غزة، تسببت في استشهاد وفقدان 30 ألفا 960 شخصا، بينهم 13 ألفا و500 طفل، و9 آلاف من النساء.
 
وأشار إلى استشهاد 364 من الفرق الطبية و48 من الدفاع المدني و133 من الصحفيين، وفي حين استشهد 23 طفلا بسبب المجاعة، وصل عدد المصابين إلى 72 ألفا و524.
 
مدير أونروا يحذر من أن الوكالة "مهددة بالموت"

حذر المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني من أن الوكالة التابعة للأمم المتحدة "مهددة بالموت" بعد أن أوقف عدة مانحين تمويلهم للمنظمة.
 
وقال لازاريني لشبكة آر.تي.إس السويسرية، في مقابلة بثت اليوم السبت: "الوكالة مهددة بالموت، إنها معرضة لخطر التفكيك".
 
وأضاف: "الذي على المحك هو مصير الفلسطينيين اليوم في غزة على المدى القصير والذين يمرون بأزمة إنسانية لم يسبق لها مثيل على الإطلاق".

الصليب الأحمر: حرب غزة حطمت كل معاني الإنسانية المشتركة

صرحت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، بأن الحرب على غزة حطمت "كل معاني الإنسانية المشتركة"، داعية إلى وقف الأعمال العدائية وإطلاق سراح المحتجزين والسماح بالوصول إلى المعتقلين الفلسطينيين.
 
وقالت ميريانا سبولياريتش، في بيان، إنه بعد خمسة أشهر من الحرب على غزة "يتدهور الوضع في قطاع غزة كل ساعة ولا يوجد مكان آمن للذهاب إليه"، معتبرة أن "عدد القتلى المدنيين واحتجاز الرهائن أمران يصدمان وغير مقبولين".

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر