صحة غزة: نحو 200 شهيد وجريح في تسع مجازر جديدة والمجاعة وصلت لمستويات قاتلة

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، استشهاد وإصابة نحو 200 فلسطيني في تسع مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من القطاع خلال يوم واحد، في حين أكدت أن مستويات المجاعة وصلت إلى مستويات قاتلة وخاصة في صفوف الأطفال.
 
وقالت الوزارة في بيان على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه في اليوم الـ152 من الحرب، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 86 شهيدا و113 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وأوضحت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 30 ألفا و717 شهيداً، و72 ألفا و156 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وأشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال طواقم الاسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
 
ولفت البيان إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات بخان يونس جنوب قطاع غزة وشمال القطاع".
 
ارتفاع ضحايا سوء التغذية
 
وفي بيان لاحق أفادت وزارة الصحة ارتفاع ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شهيداً في قطاع غزة.
 
وقالت الوزارة إن طفلة تبلغ من العمر15 عاما استشهدت في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، مارفع الشهداء الى 18 شهيدا في القطاع.
 

مجاعة قاتلة في الشمال
 
من جهته حذّر الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، من "أن المجاعة تتعمق وستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الانسانية والطبية"
 
وقال في بيان إن "المجاعة في شمال غزة وصلت إلى مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين".
 
واكد أن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمال غزة، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة باستخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فوري للعدوان الإسرائيلي، و"اتخاذ اجراءات عاجلة لمنع الكارثة الانسانية والصحية وخاصة شمال غزة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر