وزير الخارجية التركي يشدد على ضرورة كسر الحصار المتواصل على قطاع غزة

[ جرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة - وكالات ]

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الثلاثاء، على ضرورة اتخاذ "إجراء فوري" بشأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، مؤكدا أهمية كسر الحصار المطبق على القطاع.

وقال فيدان خلال مشاركته في الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة السعودية لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، إن "ثمة تطلع كبير لاتخاذنا إجراء فوريا حتى لو كان أحاديا بشأن غزة".

ووفقا لوكالة الأناضول، فقد قال فيدان، "يجب الآن كسر الحصار المطبق على غزة ونعلم جميعا أن إسرائيل تستخدم المساعدات الإنسانية كسلاح في الحرب"، وفقا لوكالة الأناضول.

وتطرق فيدان خلال حديثه إلى القصف الإسرائيلي المكثف المستمر على قطاع غزة منذ 5 أشهر،  مشيرا إلى الكم الكبير من الناس الذين فقدوا أرواحهم في غزة.

وأشار إلى أن قطاع غزة بات إلى حد كبير غير صالح للعيش، مؤكدا أن ما يحدث "لا يوصف".

وذكر أن أسرا وأجيالا بأكملها فقدت، وقال إن "هذا الألم لا يمكن وصفه بالكلمات".

وأضاف: "تواصل إسرائيل ارتكاب المجازر والاضطهاد وكافة أشكال الجرائم، دون أي مساءلة"، واصفا ما يحدث بأنه "إفلات مخز من العقاب".

وأوضح أن هذا الأمر "يزيد من اليأس ويشجع الذين يريدون تحقيق العدالة بأنفسهم"، مضيفا بالقول: "شوارعنا محتقنة وفي حالة متوترة".

ولفت وزير الخارجية التركي، إلى أن "الحكومة المتطرفة والعنصرية في إسرائيل تحاول مرة أخرى خداع العالم".

ولليوم الـ151 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر