تفاؤل بإمكانية التوصل إلى اتفاق.. صحيفة: استكمال النقاشات بين حماس والوسطاء

[ وفد إسرائيلي يصل إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى ]

أكدت صحيفة العربي الجديد" اختتام أعمال اليوم الأول من نقاش الوسطاء مع حركة حماس حول مقترح "باريس 2"، مساء الأحد، في القاهرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية مطلعة قولها، إن مصر وقطر استمعتا إلى ردود حماس على مقترح "باريس 2"، مضيقة أن حركة الحركة مصرّة على عودة النازحين إلى شمالي غزة وضمان وقف شامل لإطلاق النار.

وأشارت المصادر إلى أنه سيجري استئناف النقاش بين حماس والوسطاء بحضور أميركي، اليوم الاثنين، موضحة أن موقف الجانب الإسرائيلي من إرسال الوفد لم يؤثر على النقاش القائم بالقاهرة.

وقالت المصادر إن "مصر وقطر أكدتا للجانب الأميركي إمكانية الوصول إلى اتفاق في حال الضغط على الجانب الإسرائيلي"، وبينت أن مصر ترى أن مطالب حركة حماس بعودة النازحين لشمالي غزة وإدخال المساعدات ووقف شامل لإطلاق النار "منطقية".

وشددت على أن مصر وقطر تريان أن الظروف كافة مواتية للوصول إلى اتفاق بالضغط على الأطراف.

وكانت مصادر مصرية مطلعة قد كشفت لـ"العربي الجديد" عن وصول وفد من حماس إلى العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال جلسات التفاوض حول وقف اطلاق النار.

وقالت المصادر ذاتها إنه وصل أمس الأحد وفد حركة حماس للقاهرة لبدء عقد لقاءات مع المسؤولين المصريين، والوسطاء لمناقشة تفاصيل مقترح "باريس 2". وأشارت إلى أن اللقاءات ستستمر حتى اليوم الاثنين في كافة النقاط التفصيلية المختلف عليها بعد مقترح "باريس 2".

وتوقعت المصادر الوصول إلى نتائج ملموسة خلال اللقاءات في ظل الظروف الصعبة التي وصلت إليها الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أن هناك اتصالات على أعلى مستوى بين كل الوسطاء للضغط على الأطراف للوصول إلى اتفاق قبيل دخول شهر رمضان.

وأشارت إلى أن من ضمن الوفود المشاركة في اللقاءات شخصيات ممثلة عن دولتي قطر والولايات المتحدة الأميركية، بصفتهما وسطاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر