العدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب 9 مجازر جديدة وارتفاع ضحايا الجوع

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ 149 من عدوانه على قطاع غزة، شن غارات عنيفة على عدة مناطق داخل القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، وسط تواصل جهود انتشال العالقين تحت الأنقاض.
 
وأكدت مصادر طبية فلسطينية وصول نحو 20 شهيدا إلى مستشفى كمال عدوان (الخارج عن الخدمة) عقب قصف الاحتلال الليلة الماضية منزلين بمخيم جباليا ومنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.
 
9 مجازر جديدة
 
من جهتها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتكاب جيش الاحتلال 9 مجازر جديدة في مناطق مختلفة بالقطاع.
 
وقالت الوزارة في بيان على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه في اليوم الـ149 من الحرب، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا و177 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وأوضحت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 30 ألفا و410 شهداء و71 ألفا و700 مصاب منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وأشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال طواقم الاسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
 
ارتفاع عدد الأطفال ضحايا الجوع بمستشفى كمال عدوان
 
وأعلنت وزارة الصحة في بيان لاحق ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج والوقود في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة إلى 15 شهيدا.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة، د.أشرف القدرة، إن 15 طفلا استشهدوا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان.
 
 وأضاف "نخشى على حياة 6 أطفال يعانون من سوء التغذية والحفاف في العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان نتيجة توقف المولد الكهربائي والاكسجين وضعف الامكانيات الطبية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر