صحة غزة: حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح

[ جثامين شهداء مجزرة جباليا/ حسام شبات ]

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تجاوز ضحايا العدوان الإسرائيلي حاجز المائة ألف شهيد وجريح وذلك مع دخول العدوان الإسرائيلي على القطاع يومه الـ 144.
 
وقالت الوزارة في بيان على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه في اليوم الـ144 من الحرب، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وأوضحت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 29 ألفا و878 شهيدا و70 ألفا و215 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وأشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال طواقم الاسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
 
120 مريضا بحاجة للإجلاء من مشفى ناصر
 
أكدت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ضرورة إجلاء نحو 120 مريضا من مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع إلى مستشفيات أخرى، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه تاركا إياه بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة لتمكينه من تقديم خدماته.
 
وقالت الوزارة في بيان: "نحن بحاجة إلى إجلاء أكثر من 120 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية".
 
وأضافت أن "الاحتلال الإسرائيلي حوّل المجمع إلى مكرهة صحية خلال حصاره واقتحامه"، وأن "طواقمه الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى".
 
وشددت الوزارة على أن المجمع "بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة من أجل تقديم الخدمات الصحية لنحو مليون و800 ألف مواطن".
 
وبيّنت أن "توقف المولّد (الكهربائي) ووقف الأكسجين وتعطل شبكة الصرف الصحي وانقطاع المياه وتكدس النفايات وعدم توفر إمكانيات طبية، يعيق العمل بمجمع ناصر الطبي".
 
وطالبت الوزارة "المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات الطارئة لمجمع ناصر الطبي، وبالضغط على الاحتلال للإفراج عن كافة الكوادر الصحية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر