العدوان على غزة.. 15 مجزرة خلال 24 ساعة والصحة: الاحتلال يعرض حياة الموجودين بمستشفى ناصر للخطر

[ جثامين شهداء من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة/ الأناضول ]

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لمواقع مختلفة في قطاع غزة مخلفة مئات الشهداء والجرحى، وذلك مع دخول اليوم الـ125 من العدوان الإسرائيلي على القطاع.

15 مجزرة خلال 24 ساعة
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، أنه بحلول اليوم 125 من الحرب "ارتكب الاحتلال 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 شهيدا و170 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية".
 
وأضافت الوزارة في بيان، أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم"، موضحة أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفع إلى 27,840 شهيدا و67,317 مصابا.
 
صحة غزة: الاحتلال يعرض حياة الموجودين بمشفى ناصر لخطر شديد

إلى ذلك قالت وزارة الصحة في غزة، الخميس، إن إسرائيل تضع حياة 300 كادر طبي و450 جريحا ونحو 10 آلاف نازح ضمن دائرة "الخطر الشديد" في مستشفى ناصر بخانيونس جنوب القطاع.
 
وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان، إن "الاحتلال الإسرائيلي يضع حياة 300 كادر طبي و450 جريحا و10 آلاف نازح في دائرة الخطر الشديد".
 
وأضاف: "المستشفى تواجه نقصا حادا في أدوية التخدير والعناية المركزة والمستلزمات الجراحية"، محذرا من توقف المولدات الكهربائية خلال أقل من 48 ساعة نتيجة نقص الوقود، مشيرا إلى "فصل التيار الكهربائي عن أجزاء من مستشفى ناصر لعدة ساعات نتيجة نقص الوقود".
 
ولفت إلى أن "الاحتلال يعيق حركة سيارات الإسعاف، والطواقم الطبية تخاطر بحياتها من أجل إنقاذ الجرحى نتيجة منع الحركة لسيارات الإسعاف".
 
وأوضح أن "مجمع ناصر الطبي تعرض لمكرهة صحية نتيجة تكدس النفايات الطبية وغير الطبية في الأقسام والساحات ومنع الاحتلال خروجها".
 
وذكر القدرة أن خزانات المياه في المجمع الصحي تعرضت لأعطال نتيجة الاستهدافات، ولا تستطيع الطواقم الفنية حتى اللحظة من إصلاحها.
 
وما زال الجيش الإسرائيلي يضع مستشفيات القطاع في دائرة استهدافه بعد الدمار الواسع الذي ألحقه بالقطاع الصحي، حيث يواصل حصار "مجمع ناصر الطبي" ومستشفى "الأمل" بمدينة خانيونس لليوم الـ18 على التوالي.
 
والأربعاء، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن إسرائيل قتلت خلال الحرب على غزة 340 طبيبا وعاملا في القطاع الصحي، وأصابت 900 بجراح، فيما تواصل اعتقال 100 كادر.
 
المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر